أخبار الوزارة

المانع يخرج أول دفعة فنية من مدينة الملك فهد الطبية
رعى وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع يوم أمس الأول حفل مدينة الملك فهد الطبية تخريج 53 فني يمثلون الدفعة الأولى من برامج الدبلومات الصحية في قاعة الاحتفالات الكبرى وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الخريجين ألقاها الفني فريد السميري قدم فيها شكره لولاة الأمر على مايقدمونه من رعاية واهتمام بجميع المواطنين بشكل عام والتدريب والتعليم الصحي بشكل خاص وأضاف أن الخريجين يفتخرون بمدينة الملك فهد الطبية هذا الصرح الطبي الشامخ حقا فقد شعرنا بهذا التميز من خلال عام حافل بالمعرفة والتدريب بأسلوب تعليمي متميز لم نشعر من خلاله أننا طلبة بل كأننا في رحلة علمية سرعان ما انتهت لقد تعلمنا الكثير في مجال تخصصنا-التعقيم المركزي-وتدربنا على الأجهزة الحديثة والمتميزة والتي تجاوز ذلك حيث اتيحيت لنا الفرصة لتعلم سلوكيات وطرق التواصل المهنية والإجراءات الوقائية الحديثة لمكافحة العدوى.
 
بعد ذلك ألقى المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الخريجين على انضمامهم للطاقم الصحي السعودي مبينا أن هذا اليوم يسجل في تاريخ إنجازات مدينة الملك فهد الطبية واصفا الخريجين بأبناء الوطن الطموح الوفي الذي أنهى مبتغاة في التدريب والتحصيل العلمي وسد النقص الكبير في عدد الكوادر السعودية المدربة. وكشف العمرو خلال كلمته أن المدينة لديها أستراتيجة واضحة تهدف إلى سعوده جميع موظفي التعقيم المركزي وموظفي العيادات الخارجية خلال ثلاثة سنوات, مؤكدا أن الإحلال ليس بالعدد فقط بل بالنوعية.
 
وبعد ذلك أكد وزير الصحة الدكتور حمد المانع في كلمة ألقاها في مشاركة الخريجين اليوم, الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى في تخصص ((التعقيم المركزي)) وهنئ الخريجين والخريجات بهذا الإنجاز ونحن في هذا العصر في أمس الحاجة إلى برامج التدريب في سائر التخصصات الصحية لرفع مستوى الأداء في الخدمة الصحية.
 
وأشار المانع أن الخدمات الصحية شهدت في بلادنا الغالية تطورا ملموسا في شتى الميادين ومن أهمها رفع مستوى العنصر البشري السعودي وذلك عن طريق تدريب الذين على رأس العمل وإيجاد فرص عمل وذلك بالتوسع بالكليات والمعاهد الصحية وتخريج كفاءات قادرة على الرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم ولم تستطع الوزارة تحقيق ذلك لولا الدعم اللامحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .
 
وأكد المانع إن الوزارة لتدرك أهمية سد العجز الواضح في الكفاءات الفنية في هذا القطاع لذا فقد كان من أولوياتها الاستثمار في تنمية القوى العاملة الوطنية وخصوصا الفنية منها. مضيفاً أن للمدينة الملك فهد الطبية كان لها المبادرة في ذلك منذ افتتاحها ومازالت تقوم بتأهيل شباب أكفاء يحملون على عاتقهم مسئولية نهضة بلادهم وتقدمها متطلعين إلى أن تكون المدينة منشأة رائدة في تقديم الخدمات الطبية لهذا الوطن المعطاء.
 
بعد ذلك قام وزير الصحة بتسليم شهادات التخرج للخريجين البالغ عددهم 21 خريج في تخصص التعقيم المركزي و32 خريجة مساعد رعاية صحية وفي نهاية الحفل قام المدير العام التنفيذي الدكتور/ عبدالله العمرو بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل بهذه المناسبة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :