أخبار الوزارة

أكملت استعداداتها للمشاركة في مهرجان الجنادرية
​أكد المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة أكملت كافة استعداداتها للمشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " عبر جناح يتضمن أبرز النجاحات التي حققتها الوزارة خلال مسيرتها المتميزة حيث صدرت توجيهات وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بتشكيل لجنة تحضيرية برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير د. خالد العيبان وعضوية عدد من مسؤولي الوزارة وذلك بهدف الإشراف على مشاركة الوزارة في هذا المهرجان الوطني .
 
وقال أن مهرجان الجنادرية أصبح أحد معالم التلاحم الفكري والثقافي الذي يربط الحاضر المجيد بالماضي التليد ، وهو ملتقى للحضارة والثقافة لذلك تجئ مشاركة وزارة الصحة في هذا الإطار الوطني .مضيفاً أن المشاركة في الجنادرية تأتي أيضاً استجابة للمشاركة الوطنية الفعالة في أعمال المهرجان الذي يتطور كل عام بهدف ابراز تطور الخدمات الصحية بالمملكة وتعريف المواطن بالدور الذي تقوم به الدولة .
 
وبين أن جناح الوزارة سيستقبل جميع الزوار بهدف الإطلاع على الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة وستقدم هدايا عينية ورمزية للجمهور ، فضلاً عن تنفيذ مسابقة توعوية صحية لمرتادي جناح الوزارة خلال الأيام المخصصة للرجال أو التي تخصص للنساء تتضمن معلومات عن العديد من المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من المواطنين ، كما سيتم استعراض برنامج توعوي وإعلامي عن نشاطات مستشفيات الأمل ودورها في الوقاية والعلاج من الإدمان في الموقع المعد لذلك داخل مبنى العيادات ، إضافة إلى استعراض مراحل تطور الخدمات الصحية بالمملكة وعمل مقارنة نوعية وكمية للخدمات الصحية منذ إنشاء وزارة الصحة وحتى وقتنا الحاضر حيث أصبحت هذه الخدمات تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة . مشيراً إلى أن الوزارة وجهت العديد من الدعوات لمجموعة من الجهات التي من بينها القطاع الطبي الخاص والمصانع والشركات المرتبطة بالقطاع الصحي للمشاركة في جناح الوزارة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :