أخبار الوزارة

التأمين على الفقراء
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني على أحقية المواطن في الحصول على خدمات صحية مجانية بكافة مستوياتها الوقائية والعلاجية والتأهيلية وهذا حق كفلته الدولة حيث نصت المادة (31) من النظام الأساسي للحكم على ( تعنى الدولة بالصحة العامة وتوفير الرعاية الصحية لكل مواطن ) مشيراً إلى أن ذلك ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة فقد حظيت الخدمات الصحية بجل الرعاية والاهتمام والدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما اله - وأصبح المواطن ينال الرعاية الصحية أينما حل وحيثما ارتحل في شتى بقاع بلادنا الغالية من خلال منظومة متكاملة من المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي بلغ عددها (1848) مركز رعاية صحية أولية و (200) مستشفى إضافة إلى ما تقوم به القطاعات الصحية الحكومية والخاصة في هذا المجال وأصبحت هذه الخدمات تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدم ونالت العديد من شهادات الشكر والتقدير من المنظمات الصحية الدولية .
 
وحول ما نشر في إحدى الصحف المحلية بشأن فكرة التأمين الصحي المجاني للأسر الفقيرة فقد أوضح د. مرغلاني عدم دقة هذه المعلومة حيث أن العلاج يقدم مجاناً لجميع المواطنين حسب ما أشارت إليه سابقاً علماً أنه قد بدأ التطبيق الفعلي للضمان الصحي التعاوني مع بداية العام الحالي 1427هـ لغير السعوديين وسيكون ذلك على مراحل تنتهي بنهاية العام الهجري الحالي ليشمل التأمين جميع غير السعوديين البالغ عددهم (7) ملايين مقيم لافتاً إلى أنه من المتوقع تطبيق النظام على السعوديين العاملين في القطاع الصحي الخاص خلال العام 1428هـ .
 
وأضاف د. مرغلاني أن الوزارة تطبق استراتيجية شاملة تندرج في إطار خطط الدولة الهادفة إلى سلامة ورفاهية المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :