الأخبار الصحفية

الصحة تصدر بيان أسبوعي لكورونا وتسجل 3 حالات إصابة الأسبوع الماضي
24/06/1436  
أعلنت وزارة الصحة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا) للأسبوع الرابع على التوالي، وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل 3 حالات مؤكدة في كل من: مكة المكرمة، والرياض، وحائل، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 22 جمادى الآخرة 1436هـ (الأسبوع الدولي الـ15)، وذلك مقارنة بـ31 حالة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأكدت الوزارة أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات، إلا أن الوزارة تنبه إلى أننا ما زلنا في الموسم، وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي، والعاملين الصحيين الذين هم الأساس.
 
وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 1336 عينة لفيروس (كورونا) في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها. كما بلغ عدد زيارات فِرَق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال الفترة نفسها 7 زيارات، فيما بلغ عدد زيارات فِرَق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية زيارتين، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 12 حالة. كما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا) (نقدر نوقفها).
 
في السياق ذاته، أعلنت الوزارة عن شفاء 543 حالة مصابة بفيروس (كورونا)، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ 977 حالة بنسبة بلغت 55.5 في المائة. وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم يواصل جهوده على مدار الساعة، من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وبيوت الخبرة، لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).
آخر تعديل : 25 جمادى الثانية 1436 هـ 10:12 ص
عدد القراءات :