نبذة عن الخدمة:
هي نظام موحد وشامل لجميع خدمات التراخيص الصحية، والتي تتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتشتمل على الخدمات التالية:
- خدمة إصدار الترخيص للمنشآت الصحية: تمكن هذه الخدمة المستثمرين ومنشآت القطاع الصحي القائمة من إصدار وتجديد وإلغاء ونقل الملكية وتعديل البيانات لتراخيص المنشآت الصحية بشكل آلي.
- خدمة إصدار تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين: تمكن هذه الخدمة المنشآت الصحية في المملكة من إصدار وتجديد وإلغاء تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين بشكل آلي خلال 30 ثانية فقط.
كيفية الحصول على الخدمة:
بإمكان المنشآت الصحية الحصول على الخدمة، وذلك بالتسجيل في منصة (صحة) للخدمات الصحية الإلكترونية.
الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:
أن تكون المنشأة الطبية مسجلة في منصة (صحة)، ولديها ترخيص سارٍ، كما يمكن للمنشأة الحصول على الترخيص من خلال منصة (صحة).
وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
الخدمة فورية، ومتوفرة على مدار الساعة، خلال أيام الأسبوع.
رسوم الخدمة:
نقاط الاتصال للمساعدة:
يتم التواصل عن طريق مركز قطاع الأعمال 920018090 (من 8 صباحًا إلى 17 مساءً)، أو عبر البريد الإلكتروني.
القنوات البديلة لتقييم الخدمة:
يتم تقييم الخدمة عن طريق مركز الاتصال (937) على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.
ما اللغات التي تتوفر بها الخدمة؟
تقدم الوزارة خدماتها الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية.