إدارة المعرفة

نبذة مختصرة عن إدارة المعرفة

​​​​​​​إدارة المعرفة:

هي الدمج بين نظم المعلومات وخبرات العمل التي بدورها تساعد وزارة الصحة على تنظيم وتحليل وابتكار المعلومات من أجل تحسين كفاءة استخدام رأس المال الفكري، وتحقيق الميزة التنافسية، ودعم اتخاذ القرار، وخفض التكاليف.

الغرض من إدارة المعرفة:
  • ​تحقيق الاستفادة القصوى من البيانات والمعلومات التي تمتلكها الوزارة، وكذلك الاستفادة من الخبرات الفردية الكامنة في عقول منسوبي الوزارة؛ سعيًا للاستثمار الأمثل لرأس المال الفكري، وتحويله إلى قوة إنتاجية تسهم في تنمية أداء الفرد، وتهيئة بيئة محفزة لصنع ذلك. 
  • رفع كفاءة المؤسسة بغرض تطوير الخدمات، والارتقاء بالميزة التنافسية للوزارة، والوصول إلى إرضاء المستفيدين، ولتعزيز قاعدة المعرفة التنظيمية، ودعم صانع القرار لإنشاء وتطوير نظم صحية مبنية على المعرفة.
أهداف إدارة المعرفة: 
  • دعم وتعزيز مفهوم إدارة المعرفة في كافة قطاعات وزارة الصحة.
  • توفير معلومات شاملة ودقيقة عند الحاجة إليها وفي أيّ وقت.
  • تسهيل عملية اتخاذ القرار.
  • رفع الأداء الوظيفي لمنسوبي الوزارة.
  • تحقيق رضا العملاء، وتخفيض التكلفة.
  • الحفاظ على التميز والإبداع المؤسسي.
  • تحسين الوضع الإستراتيجي للمؤسسة.

آخر تعديل : 29 صفر 1446 هـ 07:03 م
عدد القراءات :