أخبار الوزارة

(صحة مكة) تنظم معارض وحملات توعوية لوعي الحجاج
06 ذو الحجة 1440
نظمت وزارة الصحة عددًا من المعارض والحملات التوعوية لرفع الوعي لدى الحجاج والحفاظ على سلامتهم أثناء تأديتهم مناسك الحج؛ حيث شاركت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بجناح توعوي ضمن معرض (آمنون) الذي نظمته شرطة العاصمة المقدسة، والذي اشتمل على عدد من النشرات واللوحات التوعوية، وقدم خدمات وقائية للزوَّار والحجاج. كما شاركت المديرية بمعارض مماثلة في صالة المسافرين بقطار الحرمين، ومحطة النقل الجماعي (سابتكو)، ومكاتب الخطوط السعودية، ووكالة الطيار، بالإضافة إلى معرض توعوي في برج الصفوة المقابل للحرم المكي الشريف.

ونظمت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمكة المكرمة مبادرة (نرتقي معًا)، قدمت من خلالها عددًا من اللوحات الموضحة لمخاطر التبغ، وذلك بمشاركة عيادة مكافحة التبغ وطرق الإقلاع عنه. كما نظم مستشفى الملك فيصل ركنًا تثقيفيًا عن أكثر الأمراض والإصابات التي قد يتعرض لها حجاج بيت الله الحرام، وزيادة الوعي حول ضربات الشمس ومرض السكري، بالإضافة إلى توزيع مظلات شمسية، وبطاقات تعريفية لمصابي السكري، ونشرات توعوية.

كما نظم مستشفى النور التخصصي حملة (تذكرتي لحج صحي) التي تهدف إلى نشر الوعي وثقافة الحج الصحي للحجاج، إلى جانب الحث على تغيير السلوك الخاطئ، علاوة على توزيع اللوحات بشوارع وطرق مكة والمشاعر المقدسة لرسومات توضح السلوك الصحي الصحيح؛ كي يستفيد منها جميع الحجاج بمختلف لغاتهم. وتواصل (الصحة) حملاتها التوعوية طيلة موسم الحج.






آخر تعديل : 07 ذو الحجة 1440 هـ 12:58 م
عدد القراءات :