أخبار الوزارة

1556 مراجعًا ومراجعة من الحجاج للمراكز الصحية بجسر الجمرات نهار عيد الأضحى
12 ذو الحجة 1440

أعلنت وزارة الصحة أن مراكزها الصحية بجسر الجمرات (وعددها 16 مركزًا) قد استقبلت 1556 حاجًا وحاجة خلال النهار من أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث قدَّمت لهم جميع الخدمات الصحية اللازمة.

وذكرت (الصحة) أنها قد جهَّزت 16 مركزًا للطوارئ بجسر الجمرات لتقديم الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن؛ حيث جرى دعَّمتها بالكوادر الطبية المؤهلة، فضلًا عن تجهيزها بالأجهزة الحديثة والأدوية والمستلزمات الطبية، موضحة أن المراكز موزَّعة في أبراج الجمرات، بواقع خمسة مراكز صحية في كل طابق وبعدد إجمالي يبلغ 16 مركزًا صحيًا مُصغَّرًا.

وأضافت أنه يوجد عند مدخل الجمرات مركزًا يضم كادرًا طبيًا وتمريضيًا، بالإضافة إلى تجهيزات إسعافات أولية ورعاية صحية، مشيرة إلى أن هذه المراكز جُهّزت بكل الإمكانيات للتعامل السريع مع الحالات الطارئة، من خلال تقديم الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي، ونقل الحالات الحرجة لأقرب المستشفيات عبر سيارات إسعاف مجهَّزة تم دعم المراكز بها.

كما نوَّهت الوزارة إلى أن العاملين بمراكز الطوارئ في جسر الجمرات خضعوا لدورات متخصصة للتعامل مع الحالات الطارئة، وسرعة إسعافها وعلاجها، ومنها دورات متخصصة في معرفة أعراض حالات ضربات الشمس، والإجهاد الحراري، وطرق علاجها. وبيَّنت أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بينها وبين القطاعات الصحية والإسعافية الأخرى، للتعامل مع أي حالات طارئة في جسر الجمرات -لا قدَّر الله-؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات الإسعافية والطبية لضيوف الرحمن.







آخر تعديل : 13 ذو الحجة 1440 هـ 11:34 ص
عدد القراءات :