أخبار الوزارة

مستشفيات مشعر منى تستقبل أعدادًا كبيرة من الحجاج يوم (التروية)
09 ذو الحجة 1440
استقبلت المستشفيات والمراكز الصحية بمشعر منى في اليوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية) أعدادًا كبيرة من حجاج بيت الله الحرام، الذين تعرضوا لظروف صحية طارئة أو حالة إرهاق أثناء تواجدهم بمشعر منى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تنوعت حالات المراجعين بين أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية؛ حيث قدمت لهم هذه المستشفيات والمركز الصحية جميع الخدمات العلاجية التي يحتاجونها مجانًا، فضلًا عن تنويم الحالات التي تحتاج إلى ذلك، مشيرة إلى أن الحجاج بدأت تتوافد بعد وصولهم منى منذ صباح اليوم باكرًا؛ حيث استقبلت أقسام الطوارئ العديد من الحالات، إلى جانب مراجعات الحالات الباردة بالمراكز الصحية والعيادات الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفيات مشعر منى تضم مستشفى منى الطوارئ (بسعة سريرية تبلغ 224 سريرًا، منها 37 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الجسر (بسعة سريرية تبلغ 150 سريرًا، منها 18 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الوادي (بسعة سريرية تبلغ 160 سريرًا، منها 25 سريرًا للطوارئ)، وأخيرًا مستشفى منى الشارع الجديد (بسعة سريرية تبلغ 50 سريرًا، منها 13 سريرًا للطوارئ). 

وأشارت الوزارة إلى أن المستشفيات تضم فرقًا طبية في مختلف التخصصات تقدِّم مجمل الخدمات الصحية للحجاج، ولا سيما في أقسام الطوارئ، والعنايات المركزة، وأخري في أقسام الجراحة، والباطنية، والعمليات. وتكمن مهام هذه الفرق في التعامل مع حالات الإنعاش القلبي عاجلًا داخل الأقسام، إلى جانب قسم فريق الإصابات المتعددة. كما تضم المستشفيات أيضًا أقسامًا للجراحة العامة، وجراحة المخ والأعصاب، والمسالك البولية، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الصدر، وارتفاع ضغط الدم، إضافة لما يُّقدَّم من خدمات ميدانية.







آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1440 هـ 04:41 م
عدد القراءات :