أخبار الوزارة

(الصحة): عربات الجولف تُنقذ (106) حجاج مرضى
08 ذو الحجة 1440
 بفضل الله، ساهمت عربات الجولف الإسعافية التابعة لوزارة الصحة في إنقاذ 106 حجاجًا من خلال نقلهم إلى مستشفيات أجياد والحرم للطوارئ، نتيجة إصابتهم بحالات حرجة في الحرم والمنطقة المركزية المحيطة بالحرم خلال موسم حج هذا العام (1440هـ).

وذكرت وزارة الصحة أنه كانت لسرعة وصول الفرق الطبية في وقت قياسي ونقلهم الفضل -بعد الله عز وجل- في إنقاذ هذه الحالات، موضحة أن مستشفى أجياد للطوارئ الواقع بجوار الحرم استقبل منذ يوم 20 ذي القعدة وحتى الآن (8973) حاجًا، وتعامل مع جميع الحالات حسب ما تقتضيه الحاجة ووفق الأعراف الطبية، فيما استقبل مستشفى الحرم للطوارئ (1639) حاجًا. 

وأضافت أن المراكز الصحية داخل الحرم البالغ عددها أربعة مراكز قد استقبلت (1556) حاجًا من ضيوف الرحمن، حيث قدَّمت لهم جميع الخدمات الإسعافية والعلاجية اللازمة حتى مغادرتهم المراكز بعد تحسّن حالتهم والتأكد من وضعهم الصحي.

يُذكر أن جميع الخدمات الصحية الإسعافية والعلاجية والوقائية تُقدم لضيوف الرحمن مجانًا من خلال نخبة من الكوادر المتخصصة والمدرَّبة من الأطباء والصيادلة والممرضين والفنيين والإداريين الذين يتجاوز عددهم 27,797 ممارسًا صحيًا، وذلك تماشيًا مع ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام ورعاية بحجاج بيت الله الحرام.






آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1440 هـ 11:44 ص
عدد القراءات :