أخبار الوزارة

مركز (937) بـ(الصحة) يتلقى أكثر من 44 ألف اتصال ويقدم 22 ألف استشارة طبية
23 رجب 1439

​قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال الأسبوع الماضي 4483 بلاغًا، فيما تعامل مع 67 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، مضيفة أن المركز قدم 22899 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 44815 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 14244 استفسارًا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 746 طلبًا .


ويقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، التي تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف لتقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق بإغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.
 







آخر تعديل : 23 رجب 1439 هـ 01:49 م
عدد القراءات :