أخبار الوزارة

(الصحة) تحذِّر من مدَّعي علاج الجلطات ينتمون إلى إحدى الدول الأسيوية
02 جمادى الثانية 1439

​حذَّرت وزارة الصحة من التعامل مع مدَّعي علاج أنواع من الجلطات وغيرها ينتمون إلى إحدى الدول الأسيوية، حيث تم القبض على اثنين منهم، وسيتم إحالتهم للنيابة العامة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وحق من آواهم ورتَّب لهم، موضحة أنه بعد أن وصلتها معلومات عن هؤلاء المدَّعين، قامت بالتحقق السريع والتواصل مع الجهات المختصة للقبض عليهم وضبطهم وإيقافهم، وذلك بالتعاون مع إمارة الرياض والجهات الأمنية مشكورة.

وفي السياق ذاته، شدَّدت (الصحة) على عدم القيام بأي نشاط طبي بديل دون الحصول على رخصة من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي. وأوضحت أن هؤلاء المدَّعين للطب البديل قد يكون ليس لديهم أي مؤهلات طبية، وإنما هي وسائل لخداع الجمهور من أجل الكسب السريع غير المشروع، كما أن هذه الممارسات تخالف العديد من الأنظمة وتستوجب عقوبات مالية وسجن.

وأهابت (الصحة) بجميع المرضى وذويهم بعدم الانسياق خلف هذه الدعايات التي تهدف إلى استغلال حاجتهم الماسة للشفاء السريع مع أخذ أموالهم دون علاجهم، إلى جانب إلحاق الضرر بهم، كما دعتهم إلى زيارة أطبائهم في المستشفيات أو التواصل من خلال قنوات الوزارة الرسمية، أو خدمة مركز «937» أو تطبيق «صحة»، وذلك من أجل خدمتهم وتقديم الاستشارات الطبية لهم، كما شدَّدت على أهمية التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي ممارسات مخالفة، فضلًا عن أهمية أخذ المعلومات من المصادر العلمية الموثوقة.​




آخر تعديل : 10 جمادى الثانية 1439 هـ 12:02 م
عدد القراءات :