أخبار الوزارة

د.أسماء السعدون تقدم نصائح للحوامل والتوازن الغذائي في رمضان
أكدت الدكتورة أسماء السعدون استشارية النساء والولادة أهمية دور التوازن الغذائي وممارسة الرياضة في تنظيم الدورة الشهرية للنساء. جاء ذلك خلال استضافة مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة لها أمس السبت الموافق 16/9/1433هـ في برنامج (صحتك في رمضان).

وأجابت الدكتورة أسماء السعدون عن أسئلة المتصلين التي تركزت حول أسباب عدم انتظام الدورة والآلام المصاحبة لها، كما أكدت أهمية استخدام حمض الفوليك للمرأة الحامل.

ومن جهتها نصحت أخصائية التغذية الإكلينيكية أمل كنانة بعدم تكرار عملية غسل القولون لمن يعانون الإمساك المزمن، والاعتماد على الأكل الصحي المكون من الألياف والفاكهة والخضار وشرب كميات كبيرة من الماء، والتغيير من النمط  المعيشي، إضافة إلى المشي يوميًّا قدر الإمكان.

كما أوضحت خلال استضافة مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة لها اليوم الأحد الموافق 17/9/1433هـ في برنامج (صحتك في رمضان) أهمية تنظيم الوجبات في رمضان وتغيير العادات السيئة المتبعة في الإفطار.

الجدير بالذكر أن برنامج (صحتك في رمضان) للتوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك، الذي ينفذه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تحت شعار "لنجعل رمضان صحة واتزان"، قد دخل أسبوعه الثالث، حيث استضاف نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية للإجابة عن أسئلة الجمهور حول الصيام والمحافظة على الصحة، عبر الهاتف المجاني 8002494444 وقناة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك يوميًّا من الساعة الواحدة إلى الثالثة بعد الظهر. وضمن البرنامج نفسه ستتم استضافة الدكتور سطام العنزي استشاري طب طوارئ يوم غد الاثنين الموافق 18/9/1433هـ.



آخر تعديل : 18 رمضان 1433 هـ 11:40 ص
عدد القراءات :