أخبار الوزارة

إنقاذ الأرواح في جائزة أداء الصحة
14 رجب 1444

انطلاقا من هدف جائزة أداء الصحة الذي يسعى للريادة في التمكين ودعم القدرات، وتعزيز ثقافة قياس الأداء، ودعم اتخاذ القرارات بناء على المعلومات، من أجل قطاع صحي يهتم بالمستفيد، سلَّطَت الجائزةُ في حفلها مساء هذا اليوم الضوءَ على جانب إنقاذ الأرواح، والبذل الذي ينقله العاملون في هذا القطاع من أبطال الهلال الأحمر، حيث كرَّمت الجائزة أفضلَ المسعفين في زمن الاستجابة والجودة لمسار السكتات الدماغية، وأفضلَ مستشفى لاستقبال مسار السكتات الدماغية، الذي يختصر الزمنَ دون المرور على أقسام الطوارئ ليصل إلى إجراء العملية مباشرةً.
كما كرمت أفضلَ المسعفين في مسار الجلطات القلبية، وأفضل مستشفى ومعمل في ذات المسار، الذي يشخِّص الحالة في الموقع وأثناء النقل ليصل بها إلى إجراء القسطرة مباشرة، في لفتة لهذه الجهود التي لا تقدر بثمن لأنها تحفظ الأرواح، وتُسخِّر كافة الإمكانيات، وتتسابق كلَّ يوم مع الزمن لتُبقي والدًا لأولاده وابنًا لوالديه.
الجدير بالذكر أن بعض الفِرَق الإسعافية أنقذت مصابين بجلطات قلبية في غضون ١٦ دقيقة من مباشرة المريض في موقعه، ثم إجراء التخطيط، والتواصل مع الطبيب، والوصول لمعمل القسطرة.
فيما أنقذ أحد المستشفيات الفائزة ٢٦٨ حالةً لسكتةٍ دماغيةٍ بالمسار السريع، وتمكين المسعفين والكوادر الطبية من الإنقاذ السريع.







آخر تعديل : 18 رجب 1444 هـ 08:18 ص
عدد القراءات :