أخبار الوزارة

(مستشفى منى الجسر): 150 سريرًا ومناطق خاصة لمرضى الإجهاد الحراري لضيوف الرحمن
06 ذو الحجة 1443

جهزت (الصحة) مستشفى منى الجسر بالمشاعر المقدسة بعدد من الخدمات المهمة؛ لخدمة مرضى حجاج هذا العام 1443هـ، من بينها تخصيص 26 سريرًا للعناية الحرجة، وعدد من غرف العزل سالبة الضغط، وذلك استكمالاً لعمل منظومة منشآتها الصحية بالمشاعر المقدسة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 150 سريرًا، تنوعت بين أسرة للعناية الحرجة، وخدمات الغسيل الكلوي، والإنعاش القلبي الرئوي، فيما تقدم خدماتها من خلال 11 عيادة عامة تشمل جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى إمكانية استدعاء بعض التخصصات في حال وجدت حالات، مثل: الأطفال، أو أمراض النساء والولادة. ويضم المستشفى غرفتين للعمليات، وغرفة واحدة لحالات الولادة، وغرفة أخرى للمناظير مجهزة بكافة الأجهزة المطلوبة. وبالمستشفى - أيضًا - قسم تنويم للجراحة العامة، وقسم للعظام، وتنويم أمراض باطنية عامة، بالإضافة إلى حالات الأمراض التنفسية، وأمراض الكلى، والجهاز الهضمي، وتنويم حالات العناية الحرجة، ورعاية الحالات القلبية.

ويتوفر بالمستشفى قسم للحالات الطارئة يحتوي على 39 سريرًا، منها 6 أسرّة مخصصة للإنعاش القلبي، و17 سريرًا لاستقبال حالات الإجهاد الحراري بمنطقة الملاحظة، و4 أسرّة للأمراض التنفسية، و12 سريرًا بمنطقة الضربات الحرارية.

جدير بالذكر أن عدد القوى العاملة المكلفة بالمستشفى يبلغ أكثر من 450 موظفًا ما بين إداري، وفني، وطبي، يقدمون جميع الخدمات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام على مدار 24 ساعة.

 

https://www.moh.gov.sa/Ministry/MediaCenter/News/Pages/News-2022-07-05-008.aspx

 

الكلمات المفتاحية:

مستشفى، منى، الجسر، الحجاج، الطوارئ، الإنعاش، القلب، الرئوي، التنفس، الغسيل، الكلوي، العناية، الحرجة، الإجهاد، الحرارة، الولادة، المناظير، الأطفال، العظام الهضم، الحج، العزل، ضيوف​





آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1443 هـ 12:52 ص
عدد القراءات :