أخبار الوزارة

(الصحة): 6 آلاف مستفيد من خدمات عيادة ما بعد الإصابة بفيروس (كورونا)
09 ذو القعدة 1443
​​قالت (الصحة) إن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات عيادة ما بعد الإصابة بفيروس (كورونا) بلغ 6 آلاف مستفيد، وذلك عبر 100 عيادة، أطلقتها الوزارة في مختلف المناطق، والمحافظات، والتجمعات الصحية.

وأوضحت (الصحة) أن عيادة (ما بعد الإصابة بفيروس كورونا) تستهدف المرضى الذين تستمر لديهم الأعراض لما بعد شهر كامل من الإصابة بالفيروس؛ حيث يتم تقييم الوضع الصحي للمصاب، ثم تُعد له الخطة العلاجية المناسبة. 

وتأتي هذه المبادرة امتدادًا للنجاحات المستمرة لاستراتيجية المملكة في مكافحة الجائحة، واستكمالاً للخدمة الطبية للمرضى المصابين بفيروس (كورونا) المستجد؛ إذ تُعد المملكة إحدى الدول الرائدة التي استحدثت فيها هذه الخدمة.

جدير بالذكر أن 80% من المصابين بفيروس (كورونا) المستجد يعانون عرضًا واحدًا - على الأقل – بعد مرور شهر من الإصابة. وتنقسم الأعراض المطولة بعد شهر من التعافي إلى ثلاث مجموعات، هي: أعراض مستمرة من الإصابة، وأعراض جديدة، وأعراض تختفي وتظهر مرة أخرى. كما يوجد أكثر من 60 عرضًا، ولكن أكثرها شيوعًا هي: الإجهاد والإرهاق المزمن بنسبة تتجاوز 60%، والصداع بنسبة 44%، ومشكلات في التركيز والذاكرة بنسبة 27%، ومشكلات في الشعر والجلد بنسبة 25%، وصعوبات في التنفس بنسبة 24%، واضطرابات النوم بنسبة 21%. 






آخر تعديل : 10 ذو القعدة 1443 هـ 05:53 م
عدد القراءات :