أخبار الوزارة

وزير الصحة يلتقي رجال الأعمال ويناقش معهم مبادرات تطوير القطاع الصحي
17 جمادى الثانية 1443
التقى معالي وزير الصحة أ.فهد الجلاجل، اليوم الخميس، عددًا من  رجال الأعمال وممثلي المستشفيات الخاصة بالمملكة؛ حيث ناقش معهم المبادرات التطويرية للقطاع الصحي، واستعرض الجهود والخطط التي تنفذها الوزارة لتجويد الخدمات الصحية، والارتقاء بمستويات الأداء في المرافق الصحية، مثمنًا معاليه الدعم اللا محدود الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، يحفظهما الله.
تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) تعمل على زيادة الاستثمارات الصحية، من خلال تسهيل إجراءات ومتطلبات التراخيص الصحية الاستثمارية، وإعادة هندسة الإجراءات وفق أفضل الممارسات والتجارب العالمية المعتمدة. كما قامت بإنشاء مركز اتصال قطاع الأعمال، وعملت على أتمتة التراخيص الصحية بشكل كامل، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق التكامل الإلكتروني الحكومي.
وتأتي مشاركة القطاع الصحي الخاص كأحد أهم أهداف التحول الصحي. كما سيكون للتحول الصحي أثر مهم - بإذن الله - في تطوير القطاعات الصحية؛ حيث يجري إعادة ترتيب النظام الصحي بالكامل بالمملكة، سواء الحكومي أو الخاص. وقد أسهم القطاع الصحي الخاص بشكل فاعل خلال جائحة (كورونا)؛ حيث قام بتنفيذ العديد من المبادرات النوعية، ورفد جهود القطاع الصحي الحكومي للتخفيف من آثار الجائحة والحد من انتشار فيروس (كورونا)، بالإضافة إلى ذلك تقوم الإدارة العامة لشراء الخدمة بوزارة الصحة بتعزيز التكامل مع القطاع الصحي الخاص؛ بهدف توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية الطبية للمواطنين؛ حيث تتم حوكمة الخدمات الصحية والطبية المقدمة من قبل مستشفيات القطاع الصحي الخاص بالمملكة للمرضى من المواطنين المستحقين للرعاية الصحية المجانية، في الحالات الطارئة، والرعاية الصحية طويلة الأجل، وإعادة التأهيل وفقًا للمعايير العالمية.






آخر تعديل : 20 جمادى الثانية 1443 هـ 02:47 م
عدد القراءات :