أخبار الوزارة

أكثر من 67 ألف زيارة منزلية تنفذها (الرعاية الطبية المنزلية) بجازان العام الماضي
14 جمادى الثانية 1443
قامت إدارة الرعاية الطبية المنزلية بجازان بإجراء 67712 زيارة للمستفيدين في المحافظات، والمراكز، والهجر المختلفة بالمنطقة، والبالغ عددهم 1892 مستفيدًا خلال العام الماضي.
وذكرت (صحة جازان) أن الفرق الطبية التابعة لإدارة الرعاية الطبية المنزلية قامت بتطعيم 4767 مستفيدًا ومرافقًا بلقاح (كورونا). كما قامت بتطعيم 1680 مستفيدًا ومرافقًا وعاملاً بلقاح الأنفلونزا الموسمية خلال الفترة ذاتها، مضيفة أنه تم صرف 447 جهازًا للمرضى المستفيدين من خدمات الرعاية المنزلية، وصرف 2209 وصفات طبية، وإيصالها إلى منازل المرضى المستفيدين.
ويقوم فريق الرعاية الطبية المنزلية بجازان بتقديم خدمات علاجية، ووقائية، وتوعوية، وتأهيلية للمستفيدين وهم في محيط أسرهم، وفق معايير وآليات معتمدة من وزارة الصحة، وبمتابعة (صحة جازان). كما يتم إجراء التحاليل المخبرية، والفحوصات الطبية، والعناية بالجروح، وفقًا لأحدث الأساليب العلاجية خلال زيارات الفرق الطبية، وكذلك مبادرات تأمين وتوصيل المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى توصيل الأدوية.
وتسعى إدارة الخدمات الطبية المنزلية للعمل جديًّا على توفير رعاية صحية عالية الجودة للمريض في منزله، من خلال فريق متكامل لديه الخبرة والمهارة في تشخيص وعلاج المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري، والضغط، والربو، وأمراض القلب، والأمراض النفسية، وكذلك مشكلات التهابات المفاصل، وجروح السكري، والطب الوقائي.
ويأتي ذلك حرصًا من (صحة جازان) على تسهيل حصول مرضى الرعاية المنزلية على الخدمات الصحية، والحفاظ على سلامة المرضى ووقايتهم، إلى جانب مبادرة توفير وتسليم الأجهزة الطبية للمرضى (أسرَّة طبية، مراتب هوائية، كراسٍ متحركة، رافعة)، ومبادرة الاستشارات الطبية المرئية والهاتفية؛ لضمان متابعة حالة المرضى الصحية. 






آخر تعديل : 16 جمادى الثانية 1443 هـ 01:06 م
عدد القراءات :