أخبار الوزارة

(الصحة): تأثر القطاعات الصحية ببعض الدول نتيجة ارتفاع الإصابة بفيروس (كورونا)
16 ربيع الثاني 1443
​أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي أن الجائحة ما زالت قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة بالفيروس؛ مما أثر في أداء القطاعات الصحية، ومن المؤسف أن ما تحدثنا عنه في الأسابيع القليلة الماضية نشاهده الآن من تفشي للبؤر، لافتًا إلى أن الاتساع والتفشي أصبحا بمستوى قارة تعود مجددًا إلى تسجيل بؤر تفشي عالمية كبيرة، وتعود دول إلى فرض الكمامات، وأخرى إلى فرض الحجر الصحي مجددًا على غير المحصنين، وأخرى تفرض العلاج لغير المحصنين، وأخرى تعود إلى فرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها، مضيفًا أن هناك العديد من الصور أمامنا لدول تفرض الحجر الصحي، ولمجموعة من المرضى تكتظ بهم المستشفيات، وارتفاع في عدد حالات الإصابة والوفاة، وكلها تعود بنا بالذاكرة إلى البدايات المؤلمة.
وأوضح أنه على الرغم من ذلك نحن في المملكة نعيش مرحلة ذات مستويات آمنة، وتدنٍ في أعداد الإصابة بالفيروس، وانخفاض في المنحنيات الوبائية، والأهم أن ذلك أننا نحافظ على هذا المستوى بالوعي والتحصين، من خلال إكمال التحصينات، ولا نريد أن تزداد الحالات الحرجة التي وصلت الآن إلى حدود 50 حالة يوميًّا، مبينًا أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح (كورونا) في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، وقد استكمل التحصين 22 مليونًا و100 ألف شخص.
وأضاف د.العبدالعالي أنه تم تسجيل 36 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) اليوم، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 549479 حالة. كما بلغ عدد الحالات النشطة 2065 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 49 حالة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 538590 حالة، بإضافة 48 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 8824 حالة، بإضافة حالة وفاة واحدة.​




آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 09:45 م
عدد القراءات :