أخبار الوزارة

نجاحات متواصلة لخدمة الإسعاف البحري بجازان
14 ربيع الأول 1443
​تواصل (صحة جازان) تفعيل خدمة الإسعاف البحري واستمرارية نجاحاته؛ حيث أسهمت هذه الخدمة - بفضل الله - في إنقاذ حياة 12 مريضًا تم نقلهم من مستشفى جزيرة فرسان إلى مستشفيات (صحة جازان)، وذلك منذ تدشين الخدمة مطلع أغسطس حتى نهاية سبتمبر الماضي. 
وأوضحت (صحة جازان) أن عملية نقل المرضى عبر خدمة الإسعاف البحري تتم من خلال فرق النقل الطبي الموجودة على مدار الساعة لخدمة المرضى من أهالي جزيرة فرسان, ومتابعتهم مباشرة أثناء عملية النقل، من خلال غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي بـ(صحة جازان), بالإضافة إلى مركز الطب الاتصالي الذي يقوم بمتابعة حالات المرضى صحيًّا أثناء عملية النقل منذ خروجهم من ميناء جزيرة فرسان حتى وصولهم ميناء جازان، ونقلهم إلى المراكز المتخصصة بمستشفيات جازان، مضيفة أن الحالات الطارئة التي تم نقلها خلال الشهرين الماضيين تنوعت ما بين حالات أزمة قلبية، وفشل كلوي، ومخ وأعصاب، وحديثي الولادة، وحالات أنيميا، وفشل رئوي، وغيرها.
جدير بالذكر أن خدمة الإسعاف البحري بـ(صحة جازان) تحتوي على أحدث المواصفات العالمية وأنظمة السلامة المتطورة, وتضم 3 أسرَّة، منها سرير عناية مركزة، مع قابلية التوسع إلى 5 أسرَّة عند الحاجة. كما تشتمل على الأجهزة الطبية الطارئة ومزودة بتقنية الطب الاتصالي. 




آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 08:25 ص
عدد القراءات :