أخبار الوزارة

ما يقارب ٢٧ ألف مستفيد من خدمات قسم الطوارئ في مستشفى النور التخصصي
02 ربيع الثاني 1442

قدم قسم الطوائ في مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة خدماته لـ26884 مستفيدًا، وذلك خلال الربع الأول من عام 1442هـ؛ حيث تنوعت الحالات ما بين حالات الإصابات التي بلغ عددها 8982 حالة، وحالات العمليات التي بلغت 1204 عمليات. كما بلغ عدد حالات دخول العناية 548 حالة، وعدد حالات دخول قسم القلب 411 حالة، وحالات الجلطات الدماغية 100 حالة.
ويضم قسم الطوارئ طواقم طبية متخصصة ومؤهلة لاستقبال الحالات المرضية، والإصابات الحرجة، بالإضافة إلى الطواقم الطبية المساندة كفنيي العلاج التنفسي، وفنيي الإسعاف، والطواقم الادارية التي تقدم خدمات سريعة بجودة عالية للمرضى والمراجعين؛ حيث يتألف القسم من ست وحدات رئيسة هي: الاستقبال، وفرز الحالات، والكشف السريع، والعناية الفائقة، والعناية الطارئة، والعزل التنفسي، ووحدة الإصابات. وتبلغ السعة السريرية للقسم ٦٢ سريرًا، تعمل على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة والحالات التخصصية المحالة من جميع مستشفيات منطقة مكة المكرمة.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة المستشفى اتخذ عددًا من الإجراءات التي تهدف إلى تقليص مدة الانتظار، والمحافظة على جودة الخدمات، وسلامة المرضى، ومن أبرزها الفرز، والإحالات الإلكترونية، والإسراع في إجراءات التنويم، وإكمال الفحوصات اللازمة بعد التنويم، وتسهيل خروج المرضى.




آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1442 هـ 12:14 م
عدد القراءات :