أخبار الوزارة

(الصحة) تسجل انخفاضًا في حالات الإصابة بـ(كورونا) ونزولاً في نسبة الحالات الحرجة
25 محرم 1442

قال مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د.محمد العبدالعالي إن نسبة التعافي من الإصابة بفيروس (كورونا) ترتفع؛ حيث وصلت نسبة التعافي حاليًا إلى 93% من مجموع الحالات المسجلة في المملكة، مبينًا أنه خلال الفترة الحالية نرصد نزولاً في نسبة الحالات الحرجة - ولله الحمد - كما أنه على مدار أسبوعين، تم تسجيل انخفاض في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا)، مشددًا على أنه يجب علينا ألا نخفف من الالتزام بالإجراءات الوقائية.
‬وأضاف أنه تم تسجيل 601 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 325651 حالة، من بينها 18513 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 1326 حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المهندس ياسر الشمري نائب الرئيس لقطاع المنصة الوطنية الموحدة ببرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر).
وأشار د.العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 302870 حالة، بإضافة 1034 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 4268 حالة، بإضافة 28 حالة وفاة جديدة، موضحًا أن الحالات المسجلة وعددها 601 حالة، منها 44% إناث، و56% ذكور. كما بلغت نسبة الأطفال 12%، والبالغين 84%، وكبار السن 4%. كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات في المملكة 5722477 فحصًا مخبريًّا دقيقًا، بإضافة 36222 فحصًا.
من جانبه، أكد المهندس ياسر الشمري نائب الرئيس لقطاع المنصة الوطنية الموحدة ببرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر) أنه منذ أن تأسس البرنامج عام 2005م وهو يعمل على تحقيق تطلعات حكومة المملكة - حفظها الله - التي ارتأت ضرورة دعم تحول الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، بدلاً من العمل الورقي، والآن ومع الرؤية الطموحة للمملكة 2030، يضاعف البرنامج جهوده لزيادة استخدام التقنية في الجهات الحكومية، ودعم تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًّا، وذلك تماشيًا مع ما نصت عليه تلك الرؤية.
وأشار إلى أن برنامج (يسِّر) عمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الحكومية، لدعم جهودها الرامية إلى التقليل من تبعات جائحة فيروس (كورونا) المستجد، مسخرًا ما يمتلكه من خبرات أسهمت في تحقيق هذا المطلب.
وأضاف أنه في سبيل ذلك عمل البرنامج على تقديم العديد من المنتجات والخدمات للارتقاء بمسيرة التحول الرقمي الحكومي، ومن ضمنها المنصة الوطنية الموحدة، التي تمكن زوارها على اختلافهم من الوصول إلى ما يقارب 1000 خدمة حكومية أتاحتها المنصة، وما زال العمل جاريًا لنصل - بإذن الله – إلى أكبر من هذا الرقم. كما توفر المنصة العديد من الآليات المساعدة، التي تضمن سهولة الوصول إلى تلك الخدمات، والاستفادة الكاملة منها، بالإضافة إلى الخدمات الحكومية، يمكن لزوار المنصة الوطنية الموحدة الوصول إلى معلومات 250 جهة حكومية في المملكة، وهذه المعلومات تشمل الخرائط الرقمية للراغبين بزيارة مقرات تلك الجهات، وبيانات التواصل كاملة كالموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، وأرقام الاتصال.
ولفت إلى أن المنصة تعد منفذًا معتمدًا وموحدًا للوصول إلى كل ما يتعلق بالمملكة، وكان لا بد من وجود مرجع وطني لتوثيق الجهود المبذولة في التصدي جائحة فيروس (كورونا) المستجد؛ حيث بذلت المملكة جهودًا كبيرة منذ أن بدأت هذه الجائحة، وتم ذلك من خلال المرجع الوطني لفيروس (كورونا) المستجد، الذي أطلقه البرنامج عبر المنصة؛ إذ يضم أهم القرارات، والإجراءات، والأدوات، والمعلومات المتعلقة بفيروس فيروس (كورونا)، إلى جانب أكثر من 300 محتوى معتمد تمت إضافته إلى المرجع، منوهًا إلى أن المعلومات باتت تحتل المرتبة الأولى في أولويات المستفيدين. 




آخر تعديل : 26 محرم 1442 هـ 09:34 ص
عدد القراءات :