أخبار الوزارة

مستشفى شرق جدة يواصل تنفيذ العديد من المبادرات النوعية خدمة لمرضاه
04 شوال 1441

يواصل مستشفى شرق جدة تنفيذ العديد من المبادرات النوعية لخدمة مرضاه والمستفيدين من خدماته؛ حيث تأتي مبادرة قسمي الأسنان والجلدية، استكمالاً للمبادرات السابقة، وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس (كورونا) ومنع انتشاره.


وقد نفذ قسم الأشعة مبادرة لخدمة المرضى عبر إرسال نتائج الأشعة للمراجعين؛ تخفيفًا ومراعاة لعدم تكليفهم بالحضور إلى المستشفى، وحرصًا على صحتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة 30 مستفيدًا، وما زالت الأعداد في تزايد مستمر لتقديم الخدمة لهم، من خلال إطلاق رقم خاص للخدمة المقدمة .

كما أطلقت إدارة تجربة المريض مبادرة خدمة التواصل عبر تطبيق (واتس آب)، من خلال إطلاق رقم خاص للمراجعين لمعرفة نتائج التحاليل العادية والخاصة بمصابي جائحة (كورونا) المستجد بشكل خاص يضمن الخصوصية التامة للمريض وعدم حضوره؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من المبادرة ما يقارب 500 مستفيد.

كما قامت إدارة الرعاية الصيدلية بتنفيذ مبادرة إيصال الأدوية إلى المرضى في مقر إقامتهم، من خلال فريق ميداني خاص بقسم الصيدلية متخصص يقوم بإيصال العلاج إلى المرضى، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة ما يقارب 5218 مستفيدًا، بالاشتراك مع المراكز الصحية لخدمة أكبر عدد ممكن في الأحياء المجاورة للمراكز.

وتأتي مبادرة قسمي الأسنان والجلدية بإطلاق أرقام خاصة بتطبيق (واتس آب) لتقديم الاستشارات الفورية، وخدمة المرضى والمراجعين بالمستشفى، لتكمل مسيرة المبادرات التي ترعاها وتدعمها الإدارة التنفيذية لمستشفى شرق جدة وفق توجيهات وزارة الصحة .

في السياق نفسه، قدم قسم العناية المركزة لحديثي الولادة مبادرة نوعية للأمهات حديثات الولادة ممن اضطررن لتنويم أطفالهن لظروف صحية؛ حيث تم تخصيص مكالمات مرئية عن طريق برنامج (زووم) للتواصل مع الأطباء. كما تم إطلاق رقم خاص بالمبادرة للرد على أي استفسار من قِبَل الأمهات، والاطمئنان على أبنائهن.






آخر تعديل : 05 شوال 1441 هـ 07:11 م
عدد القراءات :