أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يرأس الاجتماع الثامن للجنة المعنية بمتابعة الوضع الصحي
03 رجب 1441

رأس معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ظهر اليوم الخميس، في الرياض الاجتماع الثامن للجنة المعنية بمتابعة الوضع الصحي لفيروس كورونا. وكانت اللجنة قد بدأت اجتماعاتها في الأول من فبراير الجاري. وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من وزارات: الدفاع، والطاقة، والداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، والصحة، والمالية، والإعلام، والتجارة، الاستثمار، والحج والعمرة، والتعليم، بالإضافة إلى هيئة الطيران المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للجمارك، ووزارة السياحة، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. وتم خلال الاجتماع مراجعة الأحداث الدولية ذات العلاقة، وتقييم الوضع الراهن، ومتابعة التوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة.

وقالت (الصحة) إن اللجنة تتولى متابعة كافة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد، والتنسيق بين الجهات المعنية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية؛ لمنع وفادته - بإذن الله - وذلك من خلال فحص المسافرين القادمين من الدول المسجل بها إصابات عبر الرحلات المباشرة وغير المباشرة بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني. كما تتابع تطبيق المديرية العامة للجوازات لآلية الإفصاح، وتجهيز (الصحة) لمراكز المراقبة الصحية، وتأمين أجهزة الفحص والكاميرات الحرارية. وتقوم اللجنة - أيضًا - بالتأكد من جاهزية كافة المرافق الصحية؛ للتعامل مع الفيروس، ومتابعة الجهود التوعوية لكافة القطاعات ذات العلاقة بوزارة التعليم، وما تنفذه من أنشطة وحملات توعوية عن الفيروس في المدارس والجامعات. كما تقوم وزارة الحج والعمرة بمراجعة طلبات تأشيرات الزيارة بغرض العمرة، وتنفيذ التعليمات التي تصدر بشأنها، إضافة إلى تأكيد الوزارة على شركات ومؤسسات العمرة بمتابعة المعتمرين الموجودين حاليًّا في المملكة، وتقديم كافة التسهيلات لهم. 
وأكدت اللجنة أنه لم يتم - حتى الآن -  تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة، ولله الحمد، وأهابت بالجميع التواصل مع مركز صحة (937) للاستفسارات والاستشارات حول ما يخص فيروس كورونا الجديد.







آخر تعديل : 06 رجب 1441 هـ 09:31 ص
عدد القراءات :