أخبار الوزارة

عملية نوعية ناجحة لطفل بخميس مشيط
06 جمادى الأولى 1441

تمكّن- بفضل الله - فريق طبي بقسم العظام بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال بعسير، من إنهاء معاناة طفل يبلغ من العمر عامين؛ حيث تبين بعد الفحص السريري، وإجراء الفحوصات المخبرية، والإشعاعية اللازمة أنه يعاني خلعًا خلقيًّا مهملًا بمفصلي الورك. وخلال عملية ناجحة، أجرى الفريق الطبي ردًا مفتوحًا لمفصلي الورك بإحداث شق عظمي بعظمة الحوض، وتقصير عظمة الفخذ.

وقالت (صحة عسير) إن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من العمليات الناجحة التي أجراها المستشفى. فقد أجرت الطواقم الطبية السعودية المتخصصة بالمستشفى 4788 عملية ناجحة، وذلك خلال العام الماضي 2019م. وتعمل عيادة العظام على علاج حالات تشوهات القدم، خصوصًا تلك التي تعرف باسم (القدم المخلبية).     
وأوضحت (صحة عسير) أن السعة السريرية لمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال تبلغ 200 سرير، ويقدم المستشفى خدماته الطبية المتكاملة في أحد عشر تخصصًا طبيًّا في المجالات التالية: النساء والولادة، والأطفال، والمسالك البولية - أطفال، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، واضطرابات النمو والسلوك، والقلب، والمخ والأعصاب، والسكري، والباطنة.  وزادت أن عدد مراجعي المستشفى بلغ أكثر من 161 ألف مراجع خلال العام الماضي 2019م.






آخر تعديل : 06 جمادى الأولى 1441 هـ 11:53 ص
عدد القراءات :