أخبار الوزارة

جهاز أشعة جديد بمستشفى الأمير سلطان بعريعرة
27 ربيع الأول 1440

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية عن بدء العمل في غرفة الأشعة الرقمية الجديدة بالعيادات الخارجية بمستشفى الأمير سلطان بعريعرة، وتتميز الأشعة الرقمية بالسرعة والوضوح ولا تحتاج إلى تحميض للأفلام، مع إمكانية الربط مع الشبكة الداخلية للعيادات والطوارئ مستقبلاً؛ ليتسنى للأطباء مشاهدة صور الأشعة على شاشات الحاسب دون انتظار للطباعة .

وأبانت أن قسم الأشعة قدم خدماته خلال عام 2017 لقرابة 4650 مراجعًا، 80% منهم لقسم تصوير الأشعة السينية  x-rayومن الضروريات توفر هذه التجهيزات للمساعدة في تشخيص وعلاج بعض حالات عيادة العظام وغيرها وكذا حالات الحوادث بقسم الطوارئ. كما استقبلت العيادات الخارجية خلال العام نفسه قرابة 12000 مراجع، 14% منهم عيادة العظام، واستقبل قسم الطوارئ قرابة 20000 حالة، ويتم تحويل بعض الحالات إلى قسم الأشعة حسبما يقرره الطبيب المعالج. كما تم خلال الثلاثة أعوام الماضية في قسم الطوارئ استقبال أكثر من 1700 حالة بسبب الحوادث المرورية.

يُذكر أن قسم الأشعة يقدم خدماته في الأشعة السينية من خلال غرفتين إحداهما في قسم الطوارئ، والأخرى في العيادات الخارجية، وكذلك خدمة التصوير التلفزيوني وجهاز الأشعة المغناطيسية.

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .






آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1440 هـ 11:50 ص
عدد القراءات :