أخبار الوزارة

(الصحة) تجهز 4 مستشفيات في مشعر منى لاستقبال الحجاج
04 ذو الحجة 1439

جهَّزت وزارة الصحة مستشفيات مشعر منى، والبالغ عددها 4 مستشفيات، وهي: مستشفى الطوارئ (وسعته السريرية 138 سريرًا، منها 34 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الجسر (وسعته السريرية 152 سريرًا، منها 28 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الوادي (وسعته السريرية 158 سريرًا، منها 25 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الشارع الجديد (وسعته السريرية 50 سريرًا، منها 16 سريرًا للطوارئ).


وأوضحت (الصحة) أن هذه المستشفيات قد بدأت منذ أيام في استقبال المنتدبين العاملين فيها خلال فترة الحج؛ حيث تحولت إلى خلايا نحل للتجهيز، والاستعداد، وتنظيم العديد من ورش العمل، والدورات التدريبية، وورش المحاكاة، وذلك استعدادًا لاستقبال الحجاج، كما تنظم مجموعة من الفرضيات داخل المستشفيات، وحملات التبرع بالدم لتأمين المختبرات.


وأكدت أن تلك المستشفيات تقدم كافة الخدمات الصحية للحجاج من خلال فرق طبية في مختلف التخصصات والأقسام، مثل: أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والجراحة، والباطنية، والعمليات، والتي تكمن مهامهم في التعامل مع حالات الإنعاش القلبي بشكل فوري داخل الأقسام. كما تضم المستشفيات قسم فريق الإصابات المتعددة، والجراحة العامة، وجراحة المخ والأعصاب، والمسالك البولية، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الصدر، وارتفاع ضغط الدم، علاوة على الخدمات الميدانية.




آخر تعديل : 05 ذو الحجة 1439 هـ 06:34 م
عدد القراءات :