أخبار الوزارة

مركز (937) بـ(الصحة) يستقبل أكثر من مليون مكالمة خلال 8 أشهر
25 صفر 1439
 
قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال الـ 8 أشهر الماضية 109121 بلاغًا، فيما تلقى 8679 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر؛ حيث بلغ متوسط الإغلاق 93% ومتوسط الرضا 81%، مضيفة أن المركز قدم 259722 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز مليونًا ومائة ألف مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 569701 استفسارًا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 62777 طلبًا.

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة​ والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.
 

 

 
 
 



آخر تعديل : 01 ربيع الأول 1439 هـ 09:09 ص
عدد القراءات :