أخبار الوزارة

(الصحة) تغلق مستشفى غرب نجران حرصًا على سلامة المرضى والمراجعين
12 جمادى الثانية 1438

أعلنت (الصحة) إغلاق مستشفى غرب نجران بمنطقة نجران، وذلك لخطورته على المرضى والمراجعين والعاملين به، مبينة أن هذا الإجراء يؤكد حرصها على سلامة المرضى والتي تُعد أولوية قصوى، مشددة على التزامها بتطبيق معايير الأمن والسلامة على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة على حد سواء.

وأوضحت (الصحة) أنه حرصًا منها على توفير الرعاية الصحية للمواطنين، سيتم تشغيل أربعة مراكز صحية في المنطقة نفسها على مدار اليوم، مضيفة أن مستشفى شرق نجران يعمل حاليًا بطاقة 40%، ويمكن استقبال الحالات التي تأتي من غرب نجران؛ حيث إن الوقت المستغرق بين المستشفيين لا يتجاوز 20 دقيقة.

وقالت (الصحة) إنها ستواصل قيامها بدورها الرقابي والتنظيمي في المنظومة الصحية داخل المملكة، وأنها لن تتوانى عن إغلاق أي مستشفى لا يطبق معايير السلامة حتى لو كان تابعًا لها.

وكانت التقارير الفنية التي قام بها فريق هندسي من داخل الوزارة قد كشفت عن افتقار مبنى مستشفى غرب نجران إلى اشتراطات الأمن والسلامة؛ الأمر الذي يعد خطرًا على المنومين، موضحة أنه تم تعيين مكتب استشاري متخصص معتمد، وذي خبرة، وبدأ العمل منذ الأسبوع الماضي، وطلب إخلاء المبنى لتقييمه وعمل الفحوصات اللازمة على قواعد المبنى وأساساته لإعادة تأهيله.

 

 



آخر تعديل : 13 جمادى الثانية 1438 هـ 10:41 ص
عدد القراءات :