أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة: الابتكار والتقنية عاملان رئيسان يعززان النمو الاقتصادي للمملكة
15 ربيع الثاني 1437
أكد معالي وزير الصحة، المهندس خالد الفالح، في منتدى التنافسية الدولي التاسع بالرياض أهمية الانتقال من اقتصاد يعتمد على مصدر واحد إلى اقتصاد متعدد المصادر يحقق النمو الاقتصادي النوعي للمملكة.
 
وقال الفالح: "سجل اقتصاد المملكة معدل نمو ثابت في السنوات الماضية، وسيحقق بإذن الله نموًا مماثلاً  في السنوات المقبلة، عبر الاعتماد على مصادر دخل نوعية متعددة".
 
وفي حديثه خلال جلسة نقاش بعنوان (القطاعات التنافسية: ما هي القطاعات التي ستدفع عجلة النمو والابتكار في المستقبل؟)، أشار الفالح إلى أن الابتكار والتقنية عاملان رئيسان سيعززان النمو الاقتصادي للمملكة بشكل يقلل اعتماد الاقتصاد على البترول".
 
كما تحدث الفالح  عن التطور في قطاع الصحة في المملكة، وأشار إلى أن التغييرات التي تجري الآن في وزارة الصحة ستجعل من القطاع الصحي أكثر كفاءة وتنافسية بمعايير عالمية، وأحد أبرز مكوناتها مشروع التأمين الصحي للمواطنين الذي يضمن توافر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.
 
وأضاف: "الأطباء وأفراد الكادر الصحي سيقودون التطور في القطاع الصحي، وهذا جزء من سعي الدولة لإطلاق المواهب والطاقات الوطنية في كل المجالات، لتمكين أبناء الوطن من تطوير قطاعات جديدة كالسياحة والصناعة على سبيل المثال، مما سيسهم في خلق المزيد من الوظائف لشباب الوطن".
 
ويعد منتدى التنافسية الدولي مناسبة سنوية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار ويحضره وزراء وقادة سياسيون ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم، يجمعهم الاهتمام المشترك بالتنافسية الاقتصادية. وقد اتخذ منتدى هذا العام موضوع (القطاعات التنافسية) محورًا عامًا لفعالياته، حيث يسلط الضوء على العوامل الرئيسة اللازمة لتعزيز نمو الاقتصاد وتنويع مصادره، وتطوير المهارات والتدريب اللازمين لتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة.
 



آخر تعديل : 16 ربيع الثاني 1437 هـ 12:29 م
عدد القراءات :