أخبار الوزارة

(الصحة) تنظم فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية تحت شعار (استخدمني صح)
01 ربيع الثاني 1437

نظمت وزارة الصحة مؤخرًا فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية تحت شعار (استخدمني صح)، وذلك في مركز المملكة التجاري بالرياض.
وأوضحت الوزارة أن إقامة هذه الفعالية في مركز تجاري تهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، عبر الاتصال المباشر، لتحقيق التوعية بالطرق الصحيحة والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية؛ حيث إنه من الأفضل الامتناع عن استخدام المضادات الحيوية إلا للضرورة والحاجة الطبية؛ حيث تشمل الفعاليات إيضاح للأخطار الناجمة عن سوء استخدام المضادات الحيوية، وما يشكله من خطر كبير على جميع القطاعات الصحية في العالم.
 
وأكدت الوزارة أهمية هذه الفعاليات لتوعية المجتمع بطرق استخدام المضادات الحيوية وحفظها وتخزينها، وطرق الاستعمال الصحيح والأمثل للدواء، وكذلك تعديل بعض المفاهيم الخاطئة عن الأدوية والآثار الجانبية. كما وزعت خلال الفعاليات المطويات والمنشورات التي تتضمن نصائح وتعليمات تهدف إلى تحقيق سلامة المريض أولاً، وعدم حدوث مضاعفات للمريض مستقبلاً بسبب الأدوية.
 
وقد شارك في الفعاليات مستشفى الملك سلمان بالرياض، ولجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي، والإدارة المساعدة للصحة العامة بصحة الرياض، والمركز الوطني للسموم والكيمياء الشرعية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والمختبر الإقليمي بالرياض، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية). وقد خصصت أركانًا ترفيهية توعوية للأطفال، بالإضافة إلى ركن خاص للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية للرجال والنساء حيث تجاوز عدد الزوار 730 زائرًا.
 



آخر تعديل : 01 ربيع الثاني 1437 هـ 02:50 م
عدد القراءات :