أخبار الوزارة

مركز خدمة (937) تعامل مع 14517 مكالمة خلال الأسبوع الماضي
18 ربيع الأول 1437
 بفضل من الله، تمكن مركز خدمة (937) (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 14517 مكالمة خلال الأسبوع الماضي للفترة من 9 إلى 15/3/1437هـ؛ إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي 201 طلب من إجمالي المكالمات الواردة، والتي تمثل نسبة 1%. كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها حسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 3% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 58 بلاغًا من البلاغات العاجلة، بنسبة 1% من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل 2035 استشارة طبية، بنسبة 14% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 11866 استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 82% من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) الذي يعد بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية بالمناطق والمحافظات؛ بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.
 



آخر تعديل : 18 ربيع الأول 1437 هـ 02:16 م
عدد القراءات :