أخبار الوزارة

ولي العهد يشكر معالي وزير الصحة على ما قامت به الوزارة من جهود في خدمة ضيوف الرحمن

​وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع - حفظه الله - شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي وزارة الصحة على ما قامت به وزارة الصحة من جهود طيبة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج عام 1433هـ، وقال سموه الكريم في برقية وجهها إلى معاليه: "إننا إذ نحمد الله على ذلك لنشكركم على ما قامت به الوزارة من جهود طيبة سائلين المولى - سبحانه وتعالى - أن يوفق الجميع لكل خير إنه سميع مجيب".

وقد أعرب معالي د.الربيعة عن عظيم شكره وامتنانه ومنسوبي الوزارة لسموه الكريم، مثمنًا ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهم الله - من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أجواء صحية آمنة لأداء مناسك حجهم بكل يسر وسهولة.
 
جدير بالذكر أن وزارة الصحة قدمت خدمات طبية متميزة لحجاج بيت الله الحرام هذا العام؛ حيث بلغ إجمالي من تمت خدمتهم 504.071 حاجًا. كما قدم الطب الميداني خدمات طبية لـ16066 حاجًا تم علاجهم داخل الميدان، وتم تنويم ما يقارب 4514 مريضًا، وأجريت عمليات نوعية خلال موسم حج هذا العام؛ حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج إلى 463 عملية، بالإضافة إلى إجراء 42 عملية قلب مفتوح، وجلسات غسيل كلى بلغت 3112 جلسة. كما أجريت 32 عملية مناظير و10 ولادات .




آخر تعديل : 11 محرم 1434 هـ 09:10 ص
عدد القراءات :