أخبار الوزارة

رئيس البعثة الطبية المصرية يشيد بجهود وزارة الصحة في رعاية الحجيج

أشاد رئيس البعثة الطبية المصرية والوزير المفوض والمستشار الطبي في السفارة المصرية بالرياض الدكتور هشام شيحة بالجهود التي قامت بها وزارة الصحة لمتابعة حالات الغسيل الكلوي للحجاج المصريين، التي تجاوزت الأربعين حالة حتى يوم أمس السبت.

جاء ذلك في تصريح صحفي له نوّه فيه بما قدمته المملكة العربية السعودية ومازالت تقدمه من خدمات طبية متميزة وخاصة في مستشفيات وزارة الصحة مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج بيت الله الحرام، وخصوصًا الحجاج المصريين.

وأوضح الدكتور شيحة بأن جمهورية مصر العربية تنظر أيضا بكل التقدير والاحترام لما بذلته ولا زالت تبذله الوزارة من جهود متميزة وتعاون كامل مع البعثة وتسهيل لمهمتها الطبية الخاصة بالحجاج المصريين، منوها بأن من تلك الجهود إنهاء إجراءات تراخيص مزاولة المهنة لعيادات البعثة الطبية، وقيام الإسعاف السعودي بنقل جميع الحالات التي تستدعي المتابعة والدخول للمستشفيات بمساعدة سيارتي إسعاف تابعتين لهيئة الإسعاف المصرية.

كما نوّه الدكتور شيحة بما قامت به الوزارة عبر برنامج الطب الوقائي في الحج من أخذ عينات عشوائية للحجاج المصريين بمقار إقاماتهم بالأراضي المقدسة؛ للتأكد من عدم وجود أي أمراض معدية بينهم، وكذلك تقديم المعاونة في التعاقد مع شركة للتخلص من النفايات الطبية ومكافحة العدوى.




آخر تعديل : 22 ذو الحجة 1433 هـ 10:12 ص
عدد القراءات :