أخبار الوزارة

الإدارة العامة للصيانة بوزارة الصحة: لم يتم تسجيل أي أعطال طارئة خلال موسم الحج
أوضح مدير عام الصيانة بوزارة الصحة المهندس عبدالرحمن الزامل أن الإدارة العامة للصيانة تقوم بالإشراف على أعمال الصيانة والنظافة وأعمال الصيانة الطبية بالمرافق الصحية ومراكز الرعاية الأولية بالمشاعر المقدسة أثناء موسم الحج، والتي تتمثل في عدد ٤ مستشفيات بمشعر عرفات وعدد ٤ مستشفيات بمشعر منى وعدد ٨٠ مركزًا للرعاية متوزعة في المشاعر المقدسة.
 
ولفت م.الزامل إلى أنه تم إعداد وتطبيق خطة أعمال الصيانة (الطبية وغير الطبية) بعد انتهاء شهر رمضان المبارك من كل عام، حيث يتم زيارة المرافق الصحية من خلال اللجان الفنية المتخصصة لرصد الحالة الفنية للأنظمة الطبية وغير الطبية.
 
وأضاف أنه يتم توزيع فرق الصيانة الفنية للمواقع لمباشرة الأعمال ومتابعه أعمال الصيانة اللازمة للمرافق الصحية من خلال تواجدهم على مدار الساعة وتهيئة المواقع قبل وقت كاف، ومتابعة الزيارات الدورية والموسمية من قبل الوكلاء والشركات المتخصصة للأنظمة الطبية وغير الطبية، والتأكد من تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية.
 
وأشار إلى أنه تمت متابعة إجراء الاختبارات للأنظمة الميكانيكية والكهربائية، ومنها على سبيل المثال إجراء اختبار الأحمال الكهربائية على مولدات الطوارئ في المرافق الصحية حال انقطاع التيار الكهربائي، وذلك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
من جانبه ذكر مساعد مدير عام الصيانة المهندس علي الشهري أن اللجان تقوم المختصة بالإدارة العامة للصيانة تقوم بالإشراف على أعمال الصيانة الدورية وتقديم الدعم الفني اللازم وإعداد التقارير اليومية للجنة الصيانة في الحج؛ لسرعه إنجاز أي ملاحظات أو أعطال طارئة والتأكد من انتهائها قبل بداية الموسم، كما يتم عقد الاجتماعات اليومية مع رؤساء فرق الصيانة والزيارات الميدانية لتوجيه رؤساء فرق الصيانة حيال ما يتم إنجازه من أعمال.
وأكد م.الشهري أنه ولله الحمد لم يتم تسجيل أي أعطال طارئة خلال موسم هذا العام، كما أن العمل قائم على مدار الساعة لمتابعة أعمال الصيانة لمرافق الوزارة كافة في المشاعر المقدسة.



آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1433 هـ 11:33 م
عدد القراءات :