أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يلتقي بوزير الصحة الجيبوتي‎
​كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة عن إعادة لبرامج وعلاقات الصحة الدولية , مشيراً إلى أن الوزارة أنهت مؤخرا عدد من الزيارات الدولية ووقعت خلالها اتفاقيات عالمية هدفها تعزيز التعاون الصحي وإظهار صور مختلفة لواقع الصحة في العالم العربي في كل من كندا وألمانيا وأمريكا وكازاخستان وبعض الدول الغربية الأخرى.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع نظيره وزير الصحة في جمهورية جيبوتي عبد الله مجل والذي يزور المملكة خلال هذه الأيام في زيارة رسمية تستمر عدة أيام.
 
ورحب الدكتور الربيعة في بداية اللقاء بوزير الصحة الجيبوتي والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة.
 
وعقد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وبحضور وكلاء الوزارة وكبار المسئولين فيها اجتماعاً مع نظيره وزير الصحة الجيبوتي والوفد المرافق له بحثا خلاله عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التواصل في الجوانب الصحية بين البلدين.
 
وأكد الدكتور الربيعة على مواصلة المملكة ممثلة بوزارة الصحة لتوحيد الموقف العربي , منوهاً بتجربة العالم العربي أثناء تفشي مرض الأنفلونزا المستجدة A-H1N1 وتوحيد الصف العربي في هذا المجال حتى أصبح مثالا يحتذي به , مشيراً إلى أن الاتفاق العربي والإسلامي انعكس على نجاح موسم العمرة والحج في العام الماضي , مثمنا دور جمهورية جيبوتي في هذا الإطار.
 
وتطرق الدكتور الربيعة إلى اهتمام وزارة الصحة بكل ما يعنى بالأوبئة وبالإمراض التي تحدث بالتجمعات البشرية لافتاً إلى أن وزارة الصحة ستعقد في شهر أكتوبر المقبل في مدينة جده أول مؤتمر عالمي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز " حفظة الله " يختص في الرعاية الصحية في التجمعات البشرية وتشاركها فيه دول متقدمة وهي مبادرة من المملكة لطرح خبرتها في هذا المجال خاصة وأنها أصبحت مرجعا كبيرا في إدارة الحشود صحياً.
 
وبحث الجانب السعودي والجيبوتي سبل التعاون وتعزيز مجال التعليم الطبي والأبحاث الطبية خاصة في ما يخص الأوبئة والأمراض وتنمية وتطوير قدرات القوى العاملة العربية وهي ركيزة أساسية بالعمل الصحي.
 
وفي ختام الاجتماع قدم معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة درع الوزارة لمعالي وزير الصحة الجيبوتي تكريماً له بهذه المناسبة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:37 م
عدد القراءات :