أخبار الوزارة

صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز يوجه شكره لوزير الصحة
وجه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة بمناسبة صدور تقرير إنجازات وزارة الصحة للعام الماضي 1430هـ.
 
وقال سموه الكريم في خطاب الشكر ، نشكركم على تزويدنا بهذا التقرير الذي يوضح الخطوات الحثيثة التي اتخذتموها بهدف تحسين أداء القطاع الصحي بمايليق بمكانة المملكة وإمكانياتها ويتماشى مع التقدم الذي تشهده في جميع مجالات التنمية البشرية . مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والسداد .
 
وكان معالي وزير الصحة قد رفع لسموه الكريم تقريراً موجزاً لأبرز الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي بوزارة الصحة حيث تم التركيز بناءً على التوجيهات السامية الكريمة على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي الكريم والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء .
 
وأشتمل التقرير ما قامت به الوزارة من عمل متواصل لإعادة الهيكلة وإدخال عدة برامج لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة حيث تم استحداث برامج جديدة لتحسين الأداء في المرافق الصحية المختلفة واستقطاب الكوادر المتميزة في إطار سياسة العمل الجماعي المؤسسي ومن أبرزها برنامج إدارة الأسرة وبرنامج الرعاية الصحية المنزلية وبرنامج المراجعة الإكلينيكية وبرنامج علاقات وحقوق المرضى وبرنامج علاقات الموظفين .
 
وأدرج بالتقرير أنه تم استحداث غرف للطوارئ في ديوان الوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات تعمل على مدى 24 ساعة على سرعة تنسيق نقل وتحويل وإدخال المرضى إلى المستشفيات التي تتوفر بها الخدمات الطبية المطلوبة .
 
وأشار التقرير ان هذه البرامج أدت إلى تحسن واضح في الأداء حيث تعمل الوزارة جاهدة على تنفيذ المزيد من البرامج الهامة بما في ذلك المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة والتي نتطلع ان يحقق رضا الله ثم طموح المقام السامي الكريم ورضى المستفيدين منها في مملكة الإنسانية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :