أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يحضر اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحةالعالمية
يصل معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة غداً الأحد 2/6/1431هـ جنيف والوفد المرافق له لحضور اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الثالثة والستين ، كما سيحضر معاليه اجتماعات مجلس وزراء الصحة لمجلس التعاون التاسعة والستون والذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية .
 
حيث يشمل جدول الاجتماع مناقشة الاستثمار في مجال الرعاية الصحية ومكافحة داء السكري ومعاملة مواطني دول المجلس المقيمين والزائرين لأي دولة عضو معاملة مواطني الدولة نفسها في الاستفادة من المراكز الصحية والمستشفيات العامة وإقرار التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومكتبه التنفيذي وما تم تنفيذه حيال القرارات والتوصيات التي أقرها المؤتمر الثامن والستين في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اضافة إلى مناقشة موضوع مركز مكافحة الأمراض الخليجي واستئصال شلل الأطفال ومجلس الاختصاصات التمريضية لدول مجلس التعاون ، كما سيشارك معاليه في اجتماعات الدورة غير العادية السادسة والثلاثون لمجلس وزراء الصحة العرب حيث يتضمن جدول الأعمال استعراض الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية ومشروع المؤتمر الإقليمي حول الاستفادة من الكفاءات الصحية المهاجرة في تعزيز القطاع الصحي بالدول العربية والإنفاق على الصحة في الوطن العربي وتحسين صحة الأمهات في المنطقة العربية واقتراح إقامة مؤتمر عربي حول صحة الأمهات بالتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية إضافة إلى مناقشة موضوع الجدوى الاقتصادية والعلمية للمشروع العربي لصحة الأسرة واعادة تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب حيث ستنضم دولة العراق إلى المكتب التنفيذي نظراً لإنعقاد القمة العربية القادمة في العراق وإنتهاء عضوية سوريا في المكتب التنفيذي ومناقشة الكلمة الموحدة للمجلس أمام الدورة 63 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية التي سيلقيها معالي وزير الصحة في دولة الامارات العربية المتحدة .
 
يذكر أن وفد المملكة يضم وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي ومدير عام الإعلام والتوعية الصحية ومدير عام العلاقات الدولية ود. حنان بلخي ود. ميساء السويلم ود. عفاف الشمري والدكتور خالد خضر والوفد الدائم للمملكة في منظمة الأمم المتحدة وعدد من المسؤولين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :