أخبار الوزارة

حاكم ولاية برلين يقدم50فرصةتدرييبةلأطباء سعوديين للدراسات العليا
قدم حاكم ولاية برلين كلاوس فوفرايت (50) فرصة تدريبية لأطباء سعوديين للدراسات العليا والزمالة في التخصصات التي تحتاجها وزارة الصحة السعودية .
 
جاء ذلك خلال إستقباله لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الذي يقوم بزيارة رسمية لحكومة ألمانيا الإتحادية حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون في المجالات الصحية وخاصة مجالات التدريب وتقديم الاستشارات الصحية إضافة إلى تبادل الخبرات وفتح فرص التدريب في مستشفيات ألمانيا الإتحادية .
 
وامتدح حاكم الولاية وكبار المسئولين في القطاعات الصحية الألمانية النهضة الصحية والخطوات التطويرية والإصلاحية التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وأكدوا على رغبة حكومة ألمانيا الصادقة في المشاركة في هذه الخطوات التطويرية الصحية وخاصة تطبيق المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة .واعجبوا بمستويات تقديم الرعاية الصحية التى تتبني المستويات التى تبدأ بالرعاية الصحية من خلال المراكز الصحية ثم المستشفيات العامة والتخصصية ثم المرجعية كمستوي رابع في تقديم الرعاية الصحية لابناء المملكة العربية السعودية.
 
وفي ذات السياق ، قدم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة محاضرة علمية عن مشروع الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة وذلك تلبية للدعوات التي قدمت لمعالي الوزير من الغرفة التجارية والصناعية  ورجال الأعمال بولاية برلين لتكون المحاضرة الرئيسية ضمن المؤتمر الصحي الذي اقامته الغرفة التجارية والصناعية ببرلين ودعت له كافة المهتمين بالشأن الصحي من كافة مدن وولايات المانيا الاتحادية .
 
ومن جهة أخرى أقام عمدة مدينة برلين عاصمة ألمانيا الإتحادية ووزير الإقتصاد السيناتور هارولد وولف حفل عشاء على شرف معالي الوزير والوفد المرافق له في صالة لويزة بدار بلدية برلين دعى له سفراء المانيا الاتحادية وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بالمانيا معالي السفير أسامة بن عبدالمجيد شبكشي .
 
كما قام معالي الوزير الربيعة بزيارة لسفارة خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا تلبية لدعوة معالي سفير المملكة في ألمانيا الدكتور أسامة شبكشي حيث أستقبل الوفد واصطحبهم في جولة باركان السفارة واطلع معالي الوزير على سير العمل في الملحقية الصحية بالمانيا.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :