أخبار الوزارة

الربيعة يرأس اجتماع مجلس الخدمات الصحية الثالث والخمسين
برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية د. عبد الله الربيعة عقد مجلس الخدمات الصحية اجتماعه الثالث والخمسين يوم الأحد الموفق 19/4/1431هـ وذلك بمكتب معاليه بالوزارة .
 
وأوضح الأمين العام للمجلس د. يعقوب بن يوسف المزروع  أن المجلس  ناقش عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها إجراء دراسة وطنية لموضوع عبئ المرض والذي يحدد عدد من المؤشرات الصحية حول حجم المشاكل الصحية بين المجموعات السكانية والعمرية المختلفة وتعتبر مثل هذه الدراسات أدوات هامة عند تخطيط وتقويم السياسات والبرامج الصحية كما استمع المجلس إلى عرض من الشركة الوطنية للشراء الموحد والموكل إليها توفير احتياجات القطاعات الصحية في المملكة من الأدوية والمستلزمات الطبية يوضح الخطط التشغيلية للشركة للفترة القادمة ودور المجلس في دعم نشاطاتها
 
كما أوضح الدكتور المزروع أن المجلس ناقش أيضا موضوع تقديم الخدمات الإسعافية لطالبات المدارس في المراحل المختلفة من قبل منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي وتطرق إلى تحديد دور القطاعات التعليمية والصحية فيما يخص تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة .
 
مضيفاً أن المجلس ناقش عقب ذلك موضوع أعداد كليات طب الأسنان الحكومية والخاصة وقد تطرق إلى أهمية ضمان مستوى الطلبة المقبولين في هذه الكليات والكليات الطبية والصحية الأخرى وأن تتم دراسة أعداد مثل هذه الكليات حسب الاحتياج الفعلي لهذه الفئات كما ناقش وضع اختبار نظري وعملي لكافة خريجي الكليات الطبية والصحية قبل مزاولتهم المهنة .
 
وأضاف أن المجلس تطرق لبعض مواضيع المتابعة وبعض الاقتراحات بإنشاء لجان وطنية وأتخذ بصددها القرارات اللازمة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :