أخبار الوزارة

مجلس الخدمات الصحية يشكل لجنة وطنية للخدمات النفسية والاجتماعية
​اصدر معالي وزير الصحة الدكـتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة رئيس مجلس الخدمات الصحية قراراً بدمج المجلس الاستشاري لتطوير خدمات الصحة النفسية بوزارة الصحة مع اللجنة الوطنية المشكلة من قبل المجلس لتكون لجنة وطنية واحدة تحت مسمى اللجنة الوطنية للخدمات النفسية والاجتماعية .
 
وأوضح الأمين العام لمجلس الخدمات الصحية الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع  أن اللجنة تختص ببحث سبل التعاون والتكامل في تقديم الخدمات النفسية وتطويرها ووضع استراتجيات موحدة لتنفيذ وتحقيق المعايير القياسية المرجوة لهذه الخدمات في المملكة .
 
ولفت الأمين العام للمجلس إلى أن اللجنة تضم عدداً من الخبراء في الطب النفسي وعلم النفس العيادي والخدمة الاجتماعية من عدد من الجهات الحكومية من الشؤون الصحية في الحرس الوطني ،والخدمات الطبية في وزارة الدفاع والطيران ، ومستشفى قوى الأمن ، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ، ومستشفى الملك خالد الجامعي ، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية  ، و مجمعي الأمل في الرياض وجدة ، و المستشفى النفسي في المدينة المنورة.
 
يذكر أن رؤية مجلس الخدمات الصحية تتمثل بمفهومها الشامل في إيجاد إستراتيجية عامة للرعاية الصحية بالمملكة .
 
ويهدف من رسالته لوضع وإقرار سياسة التنسيق والتكامل بين جميع الجهات المختصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية في المجالات الإستراتيجية والخدمات الصحية بما يحقق أهداف النظام الصحي بالمملكة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :