أخبار الوزارة

برئاسة وزير الصحة يعقد الملتقى التشاوري الاول لقيادات وزارةالصحة
​برئاسة معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يعقد يومي الأربعاء والخميس 17-18 ربيع الأول 1431هـ الملتقى التشاوري الأول من نوعه Retreat لقيادات وزارة الصحة من وكلاء ووكلاء مساعدين ومدراء عموم ومدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات في مملكتنا الحبيبة وذلك تحت شعار ( التأمل والسعي نحو تحسين الأداء ).
 
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني مدير عام الإعلام والتوعية الصحية . وأضاف أن وزارة الصحة عملت على تعميق ثقافة العمل الجماعي والمؤسساتي المنظم من خلال إنشاء مجالس صحية في ديوان الوزارة ومجالس صحية في المناطق تضم لجان الميزانية والمشاريع والتموين والتجهيزات والجودة وعلاقات المرضى وحقوق الموظفين ، ويأتي هذا الملتقى تزامناً مع توجيهات معالي وزير الصحة بضرورة تأصيل وترسيخ ثقافة العمل المؤسساتي المنظم الذي لا يتأثر بالأشخاص والأفراد ويدعو إلى أهمية التحرك وبطريقة علمية متكاملة جماعية سعياً لتحويل أهداف الوزارة المعلنة إلى أهداف واقعية ملموسة لخدمة المريض وكسب رضا المستفيدين من خدمات الوزارة . حيث ينعقد هذا الملتقى ولأول مرة في تاريخ الوزارة وستتمكن قيادات الوزارة من تطبيق أسلوب مراجعة الذات والتأمل والتفكير الإرتقائي وهو الأسلوب المتبع في المنظمات والمؤسسات الكبرى عالمياً والمعروف بإسم Retreat حيث يتم استقطاع وقت بعيد عن جو العمل يتم  فيه التأمل والتفكير الارتقائي لمراجعة ما تم خلال العام المنصرم والتعرف على الإيجابيات والسلبيات وأوجه القصور وتعزيز الإيجابيات والعمل على تلافي السلبيات.
 
وأشار د. مرغلاني أن الملتقى سيناقش في الجلسة الأولى أهم القضايا الإدارية مع التركيز على ما تم إنجازه خلال العام المنصرم حيث ستتاح الفرصة للجميع باستخدام أسلوب العصف الذهني الجماعي للتعرف على ايجابيات ما تم انجازه وتدارس الإيجابيات التي ميزت أداء الوزارة ومعرفة السلبيات وأوجه القصور التي واجهت مدراء المواقع في التطبيق لتلافيها وإيجاد  أنجع السبل للتغلب عليها وهذا هو الأسلوب الذي دأبت الوزارة مؤخراً على تأصيله وتعزيزه بين أعضاءها لتوحيد الروئ وزيادة فاعلية الأداء .
 
أما الجلسة الثانية فسيتم تخصيصها لمناقشة ثقافة الجودة والإعتماد سعياً للارتقاء بمستوى أداء مرافق وزارة الصحة الوصول للتميز بين منسوبيها .
 
أما الجلسة الثالثة فقد أوضح د. مرغلاني أنها ستخصص لاستعراض البرامج التطويرية الحديثة التي تم استحداثها مؤخراً مثل علاقات المرضى والرعاية الصحية المنزلية وحقوق الموظفين وإدارة الأسرة والمراجعة الاكلتيكية والتي أسهمت وبشكل واضح في تسهيل وصول الخدمات للفئات المستهدفة وتحسين مستويات الأداء في المرافق الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :