أخبار الوزارة

تنفيذية مجلس الخدمات الصحية تعقد اجتماعها الثامن
​برئاسة أمين عام مجلس الخدمات الصحية د. يعقوب بن يوسف المزروع عقدت اللجنة التنفيذية للمجلس اجتماعها الثامن يوم الثلاثاء 25/2/1431هـ وذلك بمقر المجلس .
 
وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب المزروع أن اللجنة  ناقشت عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها تقرير اللجنة التنفيذية لآلية التعامل مع حالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال والعنف الأسري.
 
كما ناقشت اللجنة التنفيذية للمجلس مشروع تأسيس المكتبة الوطنية الصحية الالكترونية، بالإضافة إلى مناقشة موضوع الوظائف الإشرافية في المستشفيات وصرف بدلاتها .
 
كما أوضح الأمين العام أن اللجنة التنفيذية للمجلس ناقشت أيضا تصنيف المنشآت الصحية الحكومية إلى مستشفيات عامة ، وتخصصية ، ومرجعية طبقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 178 وتاريخ 1/6/1430هـ .
 
وتطرق الاجتماع لتقرير مشروع إعداد إستراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة ، وتابعت اللجنة أعمال أعداد الخطط التفصيلية لها وفقاً للجدول الزمني المحدد لها مسبقاً .
 
عقب ذلك ناقشت اللجنة المواضيع المتعلقة بتشكيل بعض اللجان العلمية واللجان المشتركة مع القطاعات الأخرى ، وكذلك جدول اجتماعات اللجنة القادمة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :