أخبار الوزارة

برئاسة معالي وزير الصحة مجلس الخدمات الصحية يعقد اجتماعه الـ(52)
عقد مجلس الخدمات الصحية اجتماعه الثاني والخمسين يوم  الأحد الموافق 7/3/1431هـ  برئاسة معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وذلك بمقر المجلس .
 
وأوضح الأمين العام للمجلس د. يعقوب المزروع أن الاجتماع  ناقش عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها تقرير اللجنة التنفيذية لآلية التعامل مع حالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال والعنف الأسري والذي قدمته رئيسة اللجنة التنفيذية الدكتورة مها المنيف وتطرقت فيه إلى بعض البيانات الأولية لإحصاءات السجل الوطني لحالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال والمسجلة في القطاع الصحي بالمملكة ، ومقترحات تطوير فرق حماية الطفل في المنشآت الصحية .
 
كما ناقش المجلس برقية صاحب السمو الملكي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بشأن خريجي دبلوم المعاهد الصحية الخاصة في تخصص طب الطوارئ والتخصصات الأخرى وتوصية اللجنة التنفيذية بشأن الرفع من مستوى خريجي المؤسسات التعليمية الخاصة
 
وأضاف الدكتور المزروع أن المجلس ناقش أيضا مشروع تأسيس المكتبة الوطنية الصحية الالكترونية، بالإضافة إلى مناقشة موضوع الوظائف الإشرافية في المستشفيات وصرف بدلاتها .
 
كما أوضح أن المجلس تناول أيضا تصنيف المنشآت الصحية الحكومية إلى مستشفيات عامة ، وتخصصية ، ومرجعية طبقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 178 وتاريخ 1/6/1430هـ .
 
وقد تطرق المجلس لتقرير مشروع إعداد إستراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة ، وتابع المجلس أعمال أعداد الخطط التفصيلية لها وفقاً للجدول الزمني المحدد لها مسبقاً .
 
عقب ذلك ناقش المجلس المواضيع المتعلقة بتشكيل بعض اللجان العلمية واللجان المشتركة مع القطاعات الأخرى ، وكذلك جدول اجتماعات المجلس القادمة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :