أخبار الوزارة

الصحة توقع مذكرة تعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني
أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعه أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني الدكتور علي الغفيص تأتي في إطار التكامل والتعاون بين القطاعات الحكومية بالمملكة بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ  مشيراً معاليه أن المؤسسة لديها إمكانات جيدة في التدريب ، وستستفيد وزارة الصحة من إمكانات المؤسسة من خلال تطوير برامج الوزارة ، والتي سيكون لها اثر إيجابي يدعم مسيرة الصحة في المملكة .
 
وأشار د. الربيعه إلى أنه هناك نقاط التقاء في برامج التدريب والحوسبة تبادل الخبرات والكوادر حيث ستكون ابرز الجوانب التي سيكون التعاون فيها بمشيئة الله تعالى .
 
وأضاف معاليه أن وزارة الصحة لديها العديد من البرامج الكبيرة في الحاسب الآلي سواء الإدارية أو الفنية أو الإكلينيكية السريرية ، وأن لديها خطة للاستغناء تدريجيا عن الأوراق والتحول إلى التعاملات الالكترونية عندما تكتمل برامج الحوسبة في وزارة الصحة وفروعها .
 
ومن جانبه أوضح معالي د. الغفيص أن البرامج التدريبية القائمة لهذا الغرض هي موجودة في المعاهد الفنية وبالذات في الكليات التقنية بدرجة كبيرة والمعاهد العليا التقنية للبنات أيضا في مجال الشبكات والبرمجيات والدعم الفني ، وهذا عدد كبير سيحتاجه قطاع وزارة الصحة ، حيث أن أي برامج مهنية سيتم تقديمها ستخدم مشروع وزارة الصحة في الجانب التقني .
 
مؤكد ا معاليه تسخير كافة الإمكانيات الموجودة في المؤسسة للجانب التقني والمعلومات لهذه القطاعات ، مشيراً معاليه أن التكامل بين القطاعات الحكومية بالمملكة سيؤدي للاستغناء عن أمور كثيرة مما تقدمه الشركات الخارجية .
 
جاء ذلك خلال توقيع معالي وزير الصحة الدكتور . عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومعالي محافظة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور . علي بن ناصر الغفيص مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  ، وذلك في إطار الخطط الوطنية الطموحة للتحول إلى المجتمع المعلوماتي ، الذي أصبح أحد الأسس الهامة لتقدم الدول والشعوب ورافداً مهماً لاقتصادها ، وتمشياً مع المبادرات التي تقوم بها المملكة في هذا الخصوص والرامية إلى تحقيق أهداف التعاملات الالكترونية الحكومية ومواكبة أهم التطورات في هذا المجال . حيث تعتزم وزارة الصحة تطبيق برنامج الصحة الالكترونية والذي سيوفر خدمات صحية الكترونية ذات مستوى عال من الجودة لجميع المواطنين والمقيمين . ونظراً للأهمية القصوى للتعاون المثمر والبناء بين وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتحول إلى مجتمع المعلومات ، ولما تتمتع به المؤسسة من رصيد كبير من الانجازات والخبرات الطويلة في مجالات التدريب والتطوير ، فقد تم التفاهم  على التعاون في المجالات التالية :
 
أولاً : تستفيد الوزارة من الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة في مجال تقنية المعلومات والمتوفرة لدى المؤسسة وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة في هذا الشأن .
 
ثانياً : تتولى المؤسسة المساهمة في الادارة والإشراف على تدريب موظفي الوزارة في مجال تقنية المعلومات .
 
ثالثاً : تساهم المؤسسة في مراقبة جودة التدريب وضمان جودة مخرجات التدريب في مجال تقنية المعلومات لموظفي الوزارة .
 
رابعاً : تتولى الوزارة القيام بالتمويل اللازم حال الحصول على الخدمات الاستشارية والتدريبية مع المؤسسة .
 
خامساً : تفرغ المؤسسة أحد منسوبيها المؤهلين للعمل في الوزارة وتولي عملية التنسيق بين الوزارة والمؤسسة حول إدارة أعمال هذه المذكرة والإشراف على تنفيذها ولمدة ثلاث سنوات .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :