أخبار الوزارة

د.القحطاني:دراسة ميدانيةتشمل جميع المرافق الصحيةبالمشاعر المقدسة
قامت الإدارة العامة لمراقبة المخزون بالتعاون مع اللجنة الإشرافية لمراقبة المخزون بالحج بإعداد دراسة ميدانية لجميع أصناف الأدوية والملزمة الطبية واللوازم المخبرية ولوازم الأشعة خلال موسم الحج في المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة أوضح ذلك د. معيض القحطاني رئيس اللجنة الإشرافية لمراقبة المخزون
 
وأكد أن هذه الدراسة تهدف إلى توثيق ما يتم توريده وصرفه وإرجاعه خلال الحج من الأدوية واللوازم الطبية والمخبرية ولوازم الأشعة واستخراج عدة تقارير تخص المنصرف من المرافق الصحية ونسبة الصرف وقيمة المصروف حسب التعليمات المنظمة للعمل بموسم الحج. إضافة إلى استخراج مؤشرات إحصائية للاستفادة منها في تقدير احتياجات المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة من الأدوية والملزمة الطبية للسنة القادمة مقارنة بالأعوام السابقة .
 
وحول التقارير المستهدفة من الدراسة أوضح د. معيض أن تقرير نسبة الصرف وتقرير الوارد والمنصرف لموقع معين وتقرير الرسوم البيانية لسنة الصرف لموقع معين وتقرير بالأصناف قليلة الحركة ، مؤكداً أن ذلك يهدف إلى الحد من توريد الأصناف التي لا تحتاجها المرافق الصحية بالحج وتقرير نسبة الصرف العالي والعمل على دراستها وزيادتها أو إيجاد بدائل تفي بالغرض مستقبلاً ويضاف إليها تقارير نسبة الصرف وقيمة الصرف لكل مرفق صحي ولكل مشعر حسب النوع .
 
وبين د. معيض أن الدراسة تشمل المرافق الصحية والمتمثلة في (7) مستشفيات بالمشاعر المقدسة و (99) مركزاً صحياً بالمشاعر المقدسة وأكد أنه سوف تستخدم مؤشرات نتائج الدراسة في تقرير احتياجات المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة للسنة القادمة مع الأخذ بالاعتبار المؤشرات الصحية السائدة لكل موسم على حده .  



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :