أخبار الوزارة

د.الغادي:جولات ميدانية على المراكز الصحية للتأكد من جاهزيتها
أوضح مدير عام المراكز الصحية رئيس لجنة الإشراف على المراكز الصحية د. عصام الغامدي بأنه تم توزيع المراكز الصحية في المشاعر على خمسة فرق يتكون الفريق الواحد من (طبيب/ممرض/ادارى) ليتولى كل فريق الاشراف على مجموعة من المراكز والقيام بزيارات ميدانية يومية لهذه المراكز أثناء موسم الحج للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ خطة التشغيل دون معوقات باذن الله والتنسيق في ذلك مع باقي اللجان الفنية والإدارية ومدراء المواقع بالمشاعر.
 
وأضاف أن الفرق التابعة للجنة الاشراف على المراكز الصحية قامت بجولات ميدانية للمراكز الصحية بكل من مشعر عرفات - منى - مزدلفة وعددها (80) مركز صحي للتأكد من: تواجد القوى العاملة المكلفة بالعمل في المراكز الصحية على رأس العمل حسب الخطة المعتمدة ، ووصول الملزمة الطبية والأدوية الأساسية ، واكتمال التجهيزات الطبية وغير الطبية والأثاث والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للعمل بالإضافة لسكن العاملين، والتأكد من جاهزية الخدمات الأساسية (الكهرباء-المياه- الهاتف).
 
وأفاد أنه تم تدريب عدد (65) من مدراء المراكز الصحية بالمشاعر المقدسة فى يوم 2/12/1431هـ على اساليب القيادة والتعامل مع الفريق الصحي وضيوف الرحمن المراجعين للمراكز الصحي كما تم تدريب (180) طبيب وطبيبة على تنمية القدرات العلمية والعملية التى تساعد الطبيب على كيفية التعامل مع الحالات الشائعة والحرجة أثناء موسم الحج وسبل تشخيصها وعلاجها في ضوء الامكانات المتوفرة وفق خطة الوزارة واحدث ما توصل اليه الطب المبني على البراهين. كما تم تدريب عدد  30 طبيب على جهاز الصدمات المستخدم فى حالة الانعاش القلبي الرئوى . 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :