أخبار الوزارة

الربيعة يوجه بانتهاج سياسة النظام المؤسسي للوزارة
​أشاد معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة بالدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة وفقها الله مستشهداً بما تم تخصيصه في ميزانية الخير لهذا العام للمشاريع والبرامج الصحية . وحث معاليه مدراء العموم بالمناطق على أهمية الإسراع في تنفيذ بنود الميزانية والحرص على انجازها حسب ما خططت له تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله -
 
وأكد معاليه خلال ترأسه يوم أمس اجتماع مديري الشؤون الصحية بالمملكة وبحضور وكلاء الوزارة ومديري العموم على أهمية انتهاج سياسة النظام المؤسسي للوزارة والعمل على تفعيل روح العمل الجماعي حيث وجه معاليه بإنشاء مجالس صحية في المناطق تضم لجان للميزانية والمشاريع والتموين والتجهيزات والجودة وعلاقات المرضى وحقوق الموظفين. وتأتي هذه الخطوة من الوزارة بغرض الإرتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وتحقيق توجهات الوزارة الهادفة إلى الاهتمام بالمرضى وخدمتهم وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال ترسيخ وتعزيز الفكر والعمل المؤسساتي الذي يرتكز على تعزيز العمل الجماعي والابتعاد عن الفردية وإذكاء روح التعاون في تنفيذ الفعاليات والأنشطة بما يساهم في تطوير العمل الصحي.. وحث معاليه مديري الشؤون الصحية بالتركيز على تقديم خدمات صحية ذات جودة عاليه ترقى لتطلعات ولاة الأمر ـ يحفظهم الله ـ وتلبي احتياجات المواطنين الصحية وتراعي فيها السلامة والشمولية وحسن التوزيع والعدل والتواصل بين مستويات الرعاية الصحية التي ترتكز على المعاير الوطنية والعالمية .
 
كما ناقش معاليه مع الحضور الرؤى المستقبلية لوزارة الصحة في ظل المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة مركزا على التكامل بين المناطق الصحية والوزارة  وبرامج التدريب والإبتعاث التي تهتم بتطوير الكوادر الصحية وكذلك برامج الجودة في المرافق الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :