أخبار الوزارة

د.خشيم يفتتح الدورةالتقويمية للأداء الإعلامي الصحي لحج عام1431هـ
افتتح سعادة وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير د. محمد خشيم صباح اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية التي تنظمها الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية بعنوان ( الدورة التقويمية للأداء الإعلامي الصحي لحج عام 1431هـ ) وذلك بحضور مدراء الاعلام والتوعية الصحية بمديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات وأعضاء لجنتي الإعلام والتوعية الصحية لحج عام 1430هـ حيث تهدف الدورة إلى الارتقاء بمستوى الأداء الاعلامي لوزارة الصحة وتنمية المهارات الاعلامية للعاملين في إدارات الإعلام والتوعية الصحية .
 
وقد بدأت الدورة بآيات من الذكر الحكيم تلى ذلك كلمة لسعادة المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مدير عام الإعلام والتوعية الصحية د. خالد بن محمد مرغلاني رحب فيها بالحضور وأعرب عن شكره وتقديره لسعادة د. خشيم على رعاية هذه الدورة ومساندته لجهود الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية ثم ألقى سعادة د. محمد خشم كلمة توجيهية للمشاركين أشاد فيها بالدعم اللامحدود التي تحظى به الخدمات الصحية من لدن حكومتنا الرشيدة مستشهداً بما تم تحقيقه في ميزانية هذا العام للقطاع الصحي ثم تطرق إلى المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة والذي يمثل نقلة نوعية للخدمات الصحية خلال الخمس سنوات القادمة مشيراً إلى خطة الوزارة الحالية والتي تسعى إلى زيادة عدد المراكز الصحية لتبلغ 2700 مركز منتشرة في كافة مناطق ومحافظات المملكة والتجمعات السكانية ، مؤكداً على أهمية التركيز على جانب التثقيف الصحي وتعزيز الصحة باعتبارها أحد المعايير الوطنية التي سيتم تطبيقها .
 
لافتاً إلى أهمية تدريب العاملين في المجال الصحي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بكافة فئاتهم ومستوياتهم حيث تم اعتماد مبالغ كبيرة للتدريب مؤكداً على ضرورة قيام الاعلاميين بدورهم في تعزيز الصحة من خلال ايصال المعلومات الطبية لأفراد المجتمع واستخدام كافة تقنيات الاعلام والاتصال الحديثة .
 
بعد ذلك أتيحت الفرصة للحضور لعرض مداخلاتهم واقتراحاتهم حيث قام د. خشيم بالاجابة عليها .
 
تجدر الاشارة أن هذه الدورة سيحاضر فيها كلاً من د. خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ود. حمزة بيت المال الاستاذ بقسم الاعلام بجامعة الملك سعود والاستاذ عبدالله العميرة رئيس تحرير مجلة بيرنتس والاستاذ فهد العجلان نائب رئيس تحرير جريدة الجزيرة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :