أخبار الوزارة

توقيع برنامج تنفيذي بين الصحة السعودية والأردنية في زراعةالأعضاء
وقع وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة يوم أمس مع نظيرة وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز والذي يزور المملكة على راس وفد صحي رفيع المستوى مذكرة برنامج تنفيذي بين البلدين في مجال التعاون في زراعة الأعضاء وذلك في مقر وزارة الصحة بالرياض.
 
وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين أن توقيع مذكرة البرنامج التنفيذي في برنامج زراعة الأعضاء هي في إطار الاتفاقية العامة بين البلدين, مشيراً إلى أنه تم التباحث مع الجانب الأردني الشقيق في برامج التعاقد واستفادة المرافق الصحية بالسعودية من الكوادر في الأردن , مؤكدا وصوله إلى برنامج تنفيذي قريبا باذن الله, إضافة إلى فتح برامج التدريب بين البلدين وكذلك بحث إطلاق برنامج الطبيب الزائر.
 
وأشار الدكتور الربيعة إلى أن هناك برامج صحية خاصة في التدريب الصحي الطبي والفني وبرنامج جديد وهو الهندسة الطبية وتدريب الكوادر من الأردن  في برنامج زراعة الأعضاء في السعودية.
 
من جهته قال وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز أن علاقة البلدين الوطيدة والقديمة سوف تدفع بمزيد من التعاون الصحي خلال الفترة المقبلة على أعلى المستويات وسنضع جميع إمكانيات البلدين في كل ما يخدم الشعب الأردني والسعودي.
 
ووصف الدكتور الفايز الخطة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحة الشاملة والمتكاملة حيث اطلع عليها والتي أعدتها وزارة الصحة السعودية بأنها رائدة وطموحة وتميزت بالعزم الكبير في توفير رعاية صحة راقية للشعب السعودي.
 
من ناحية أخرى زار وزير الصحة الاردني والوفد المرافق له أمس مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وكان في استقبالهم الدكتور يوسف العيسى وكيل جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية للشئون التعليمية وعميد كلية الطب وعدد من المسئولين والمدراء التنفيذيين في صحة الحرس الوطني حيث استمع الوزير الفايز ومرافقيه إلى شرح واف حول ما تقدمة الشئون الصحية بالحرس الوطني وما تحويه من مراكز طبية متقدمة تضاهي مثيلاتها الموجودة في المراكز الطبية العالمية.
 
وقام  الوفد الزائر بجولة على مرافق المدينة الطبية شملت مركز الإسعاف والطوارئ ومبرة الأميرة فهـــدة بنت العاصي بن شـــريم للعناية المركزة والحروق حيث استمع الوفد الزائر خلال الجولة لشرح موسع حول الخدمات الجليلة التي يقدمها للمرضى والإمكانات المتطورة والحديثة التي تحتويها هذه الأقسام.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :